مدينة بورصة التركية أفضل مدينة في تركيا للعيش والاستقرار

مدينة بورصة التركية هل هي مكان جيد للاستقرار والعيش في تركيا؟

تصنف مدينة بورصة التركية من بين أكثر المدن الصالحة للعيش على مستوى العالم. فما هي المميزات والمقومات التي تجعل من بورصة مكاناً جيداً ومناسباً للعيش والاستقرار؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال:

مدينة بورصا في تركيا

مميزات المعيشة والاستقرار في بورصة:

مدينة بورصة هي إحدى أهم مناطق تركيا ورابع أكثر المدن سكاناً.. تقع في الجزء الجنوبي من منطقة مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة. كما تعتبر واحدة من أكثر مدن تركيا تطورا من حيث الاقتصاد والاستثمارات، وتحقق ثاني أكبر تصدير بعد إسطنبول.

مقومات الحياة والمعيشة في بورصة:

الموقع الجغرافي المميز لمدينة بورصة:

تحظى مدينة بورصة بموقع استراتيجي شمال غرب تركيا، حيث تقع قرب إسطنبول في جانبها المقابل من بحر مرمرة. إلى جانب ذلك، تمتاز ببيئة مناخية معتدلة وطبيعة جغرافية ساحرة.

كما تمتاز بورصة بأجواء لطيفة ومناظر بديعة و إطلالات رائعة، إضافة إلى أنها تزخر بمعالم طبيعية متنوعة من جبال، شواطئ، أنهار، غابات، وسهول خصبة.

أولو جامع

الجذب السياحي:

تعد مدينة بورصة في ريادة المدن التركية من حيث الجذب السياحي؛ نظراً لطبيعتها المتنوعة الجميلة وأهميتها التاريخية، حيث تكثر فيها آثار الحضارات ومعالم التراث التي تدل على عراقتها وأصالتها. وبناء على ذلك، تعتبر بورصة وجهة سياحية مفضلة لآلاف الزوار، فضلاً عن رغبتهم بالاستقرار فيها؛ لما تملكه من أجواء سياحية و ترفيهية مناسبة.

المكانة الاقتصادية لبورصة:

تعتبر مدينة بورصة من أقوى مدن تركيا على الصعيد الاقتصادي، حيث تزدهر فيها مختلف الجوانب الاقتصادية من زراعة وصناعة وتجارة. وعلى وجه الخصوص، تنشط الصناعة في بورصة بشكل متطور جداً، حيث تشتهر بصناعة السيارات وتعد رائدة في هذا المجال. كما أنها تبدع بتصنيع موبيليا و مفروشات وتمتلك أحد أكبر مراكز تسوق المفروشات موبيليوم مول، إضافة إلى صناعات نسيجية وغيرها.

النهضة الاستثمارية والازدهار العمراني في بورصة:

أصبحت بورصة مركزاً للاستثمارات في تركيا؛ لما توفره من بنية تحتية قوية وخدمات شاملة.. كما أطلقت عدة مشاريع عمرانية في حملتها الواسعة على صعيد التحول الحضري الجديد.. إلى جانب ذلك، تعد بورصة من أهم المدن التي تستقطب المستثمرين الأجانب وتقدم لهم الدعم والتسهيلات اللازمة.

مدينة بورصا

مميزات المعيشة والاستقرار في بورصة:

توفر مختلف العقارات المناسبة للتملك و الإيجار بأسعار معقولة:

تشهد المدينة تطوراً عمرانياً ملحوظاً في قطاع العقارات في بورصة، حيث تكثر فيها المشاريع العقارية من المجمعات والأبنية السكنية والتي توفر الشقق والمنازل المناسبة لكافة الأذواق والمطابقة لمختلف المعايير التي يضعها الزبائن. وتعرف الأسعار في بورصة بأنها مقبولة ومعقولة، سواء كانت للإيجار أو للشراء.. مقارنة مع مثيلاتها من المدن الكبرى في تركيا.

انخفاض تكاليف المعيشة في بورصة:

تعرف بورصة بكثافة إنتاجها المحلي بكافة المجالات سواء كانت صناعية أم زراعية. وتمتاز منتجاتها بالجودة والعالمية؛ لذلك تتوفر فيها مختلف الحاجيات والمستلزمات بأسعار منخفضة.. فضلاً عن مراكز التسوق في بورصة العصرية التي تضم المئات من ماركات عالمية و محلية ومختلف المنتجات الحديثة والتي تقدم عروضا كثيرة بأسعار منافسة و تخفيضات ممتازة.. مثل مول كينت ميدان ، ماركا مول.

الحياة الاجتماعية الآمنة والمستقرة في بورصة:

وهي من أبرز ميزات مدينة بورصة على الإطلاق، حيث تشتهر بالأمان ويسودها السلام والحياة الهادئة. يتسم مجتمع بورصة بالرقي والحفاظ على ثقافته الأصيلة الموروثة.. ويمكن أن يستقر الأجنبي في بورصة ويقيم علاقات طيبة مع المواطنين ويدير أعماله و مشاريعه بأريحية وحرية تامة.

الثقافة و التعليم الجيد في بورصة:

هناك اهتمام كبير بالتعليم في بورصة وتكاد تنعدم فيها الأمية.. حيث تنتشر فيها العديد من المدارس الحكومية والخاصة، كما توجد فيها معاهد وجامعات ومؤسسات تعليمية كبرى كجامعة أولوداغ وجامعة بورصة التقنية وجامعة مودانيا الحديثة وغيرها. وبخصوص الجانب الثقافي، تزخر مدينة بورصة بالعديد من المراكز الثقافية و المتاحف و المكتبات إلى جانب دور العرض و المسارح.

الصحة في مدينة بورصة:

تعرف مدينة بورصة بأنها عاصمة الصحة في تركيا؛ نظراً لجوها اللطيف وبيئتها النقية وينابيعها العلاجية.. فضلاً عن وجود عشرات المشافي الحكومية والخاصة المنتشرة في أنحائها، والتي تضم مختلف وسائل العلاج التقنية والتجهيزات الحديثة.

كثافة فرص العمل في بورصة وتنوعها:

بما أنّ بورصة مدينة متطورة مزدهرة في كافة المجالات، إضافة لكثرة الاستثمارات فيها؛ فمن الطبيعي أن يجد أي وافد إليها عملاً ووظيفة يناسب إمكانياته وخبراته.

كثرة معالم السياحة ومراكز الترفيه ومجمعات التسوق العصرية:

لا يمكن أن تنظر في زاوية أو تعبر شارعاً في بورصة، إلا وتجد معلماً سياحياً أو أثراً تاريخياً أو مركزاً للتسوق والترفيه. وفي هذا السياق، تشتهر بورصة بأسواقها الشعبية وبازاراتها التاريخية التي توفر كافة البضائع والاحتياجات بأسعار تناسب الجميع، مثل السوق المغطى، خان الحرير، وغيرها. إضافة إلى ذلك، تضم بورصة عشرات من مراكز التسوق و الترفيه الراقية مثل مركز كورو بارك وماركا مول.

إلى جانب ما سبق، تعتبر بورصة مدينة الحدائق الخضراء التي توفر كافة وسائل التسلية والترفيه: كمنتزه غابات أتاتورك، وحديقة نباتات بورصة، وغيرها. ولا ننسى مئات الأماكن الأثرية والطبيعية التي تزدان بها المدينة وعلى رأسها جبل أولوداغ الشهير.

الخدمات العامة، ووسائل النقل في بورصة:

تمتاز بورصة ببنية تحتية متطورة وتربط أحياءها ومناطقها شبكة مواصلات متنوعة ومؤمنة على مدار اليوم والساعة. وتحظى بكمية خدمات راقية توفر الراحة والأمان لكافة سكانها. إضافة إلى ذلك، فإنّ مشاريع المجمعات السكنية الحديثة في بورصة هي نموذج حي للخدمات المتكاملة، حيث تمتلك مختلف مقومات الرفاهية والعيش الرغيد الآمن.

ومما سبق نكون تحدثنا من إيبلا العقارية في بورصة..عن مقومات و أساسيات هيكلة الحياة و المجتمع في بورصة، كما بينا خصائص ومميزات بورصة المناسبة للعيش والاستقرار، حيث تعتبر بيئتها حاضنة آمنة للإقامة والحياة الكريمة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن