مساوئ شراء عقار في تركيا تعرف على سلبيات شراء عقار في تركيا

مساوئ شراء عقار في تركيا

مساوئ شراء عقار في تركيا تعرف على مشاكل شراء عقارات في تركيا

إنّ سوق العقارات في تركيا أثبت علو كعبه وجدارته الاستثمارية ومرونته، خاصة من خلال استمرار نموه في ظلّ التقلبات والعواصف الاقتصادية التي مرت بها المنطقة في السنوات الأخيرة.. إلا أنه رغم ذلك، من الممكن أن يترتب على شراء عقار بعض المساوئ والسلبيات. وإن كانت رؤيتنا تقول: “إنّ منشأ المساوئ من شراء عقار هو سوء الاختيار..” وللتعرف على مساوئ شراء عقار في تركيا، يُرجى الاطلاع على هذا المقال:

مشاكل شراء عقار في تركيا

اختيار العقار غير المناسب:

أساس نجاح أي تملك عقاري في تركيا، هو تحديد هدفك من شراء عقار لكي تختار العقار الملائم له والمطابق لتصوراتك وإمكانياتك. ومن المعلوم أنّ أهداف شراء عقار في تركيا عديدة منها الحصول على الجنسية، الاستثمار، الإقامة، الاستثمار السياحي وغير ذلك. ولكل هدف منها عقار يناسبه والعكس صحيح. أمّا في حال كان شراؤك لعقار مغايراً لهدفك، فستكون النتائج غالبا سلبية وستؤثر على رؤيتك وتصورك للتملك العقاري في تركيا. على سبيل المثال، أنّك اشتريت عقار بهدف الاستثمار ولم تراعِ المعايير والمقومات المناسبة متل التصميم الفاخر والموقع الحيوي والإطلالة الجميلة. فممكن، أن تخسر قيمة العقار أو على الأقل لا تحقق الأرباح التي كنت تتوقعها.

شراء عقار قيد الإنشاء في مشروع غير واضح المعالم:

من المساوئ والمخاطر التي تترتب على تملك عقار في تركيا، هو شراء عقار قيد الإنشاء، حيث لا يحق لك أن تنقل ملكيته على اسمك حتى يكتمل البناء. وفي هذا الوضع، ستظل في حالة ترقب وانشغال وقلق طول فترة البناء. ومن الممكن أن تبقى متخوفاً من إفلاس شركة الانشاء وأن تتوقف أعمال الإنشاءات..

مشاكل شراء عقار قيد الانشاء في تركيا

استلام شقة غير مطابقة للمواصفات:

من المخاطر والمساوئ التي تنتج عن شراء عقار، أن يتم تسليم شقتك وعقارك بمعايير ومواصفات ثانية مختلفة عن تلك التي تم الاتفاق عليها ضمن العقد.

التأخر بالتسليم:

من المساوئ الواردة في شراء عقارات بتركيا، هو أن تتخلف شركة الإنشاءات عن تسليم الشقق بموعدها المحدد وتتباطأ ببنائها وتجهيزها.

مساوئ شراء عقار في تركيا

شراء عقار قديم:

يعتبر شراء عقار قديم في تركيا من أكثر الحالات التي يترتب عليها السلبيات والمساوئ، والتي يمكن أن يعاني منها المالك ويلامسها على أرض الواقع بعد عملية التملك بفترة. حيث سيضطر لإجراء إصلاحات وتعديلات مكلفة جدا. وهذا الشي يسبب له معاناة كبيرة ويأخذ وقتاً طويلاً.

هذه كانت أبرز المعلومات المتعلقة بمساوئ شراء عقار في تركيا، بيناها لكم من إيبلا العقارية ليتم الحذر منها والتعامل معها بأفضل شكل ممكن.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن