مستشفى مدينة بورصة الكبير أهم المستشفيات الحكومية في بورصة

مستشفى مدينة بورصة الكبير

مستشفى مدينة بورصة الكبير

مستشفى مدينة بورصة الكبير.. في إطار الاهتمام والعناية بموضوع الصحة في مدينة بورصة وتطوير مراكز العلاج.. تم افتتاح مشفى المدينة الكبير في بورصة في عام 2019 ، والذي يعتبر واحد من أهم وأكبر المستشفيات في تركيا. كما سنتعرف عليه في المقال التالي:

مستشفى مدينة بورصة الكبير

تمهيد:

تعد مدينة بورصة عاصمة الصحة في تركيا، وتضم العديد من المستشفيات العامة والخاصة، ويعتبر مستشفى المدينة في بورصة الأكثر أهمية وتميزا فيها.. وهو نموذج حي لمراكز الصحة والعلاج الشاملة والمتكاملة. كما سنتحدث عنه في هذا البحث.

تعريف بمشفى المدينة في بورصة:

سعياً لجعل مدينة بورصة مثالاً راقياً في قطاع الصحة، تم افتتاح مشفى مدينة بورصة الكبير في حي دوغان كوي التابعة لمنطقة نيلوفر الشهيرة في بورصة.. لتوفير خدمات صحية ذات مستوى عالمي.. مع التجهيزات والتقنيات العالية والبنية التحتية المتطورة.

وبالنسبة لتاريخه، تم تشغيل مستشفى مدينة بورصة في يوليو 2019 من قبل وزارة الصحة في تركيا كما تم بناؤه على أرض مساحتها 745.000م مربع، بمساحة بناء إجمالية قدرها 470.000م مربع، وبسعة 1355 سريراً.

وصف مستشفى مدينة بورصة وأهم خدماته:

يضم مستشفى المدينة الحكومي في بورصة: مستشفى عام، مستشفى أمراض القلب والأوعية الدموية، مستشفى أمراض النساء والأطفال، مستشفى الطب النفسي والشرعي، ومستشفى العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي مستشفى المدينة في بورصة على 403 عيادات، 49 غرفة عمليات، 217 سريرا للعناية الخاصة. فضلا عن استيعابه لأكثر من ألفي مريض بقسم العاجل يوميا.. بالإضافة إلى ما ذكر، تم تخصيص 200 سرير لمرضى المعالجة الفيزيائية وهو من أكبر الأقسام المخصصة للمعالجة الفيزيائية في تركيا.

والجدير بالذكر، أنّ عيادات مشفى المدينة في بورصة تضم أفضل التجهيزات الطبية وخدمات العلاج المتطورة في مختلف المجالات،.. مثل: التخدير والإنعاش، جراحة المخ والأعصاب، طب الغدد الصماء للأطفال، جراحة الأورام، أشعة الطفل، غسيل الكلى، الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل، وغيرها.

ومن أهم الخدمات المميزة في مشفى المدينة في بورصة، الأشعة التداخلية، علاج الأورام بالإشعاع، خدمات العلاج الكيميائي، الطب النووي، التبرع بالأعضاء، وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، ومركز الحروق. ومن مميزات مشفى المدينة في بورصة، العناية بالأم والطفل عبر دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية من خلال برامج توعوية وصحية وتدابير علاجية.

بالإضافة لتدريب الحوامل من أجل الحمل السليم وعملية الولادة.. حيث يتم حل المشاكل التي تواجهها المرأة أثناء الحمل، وتقديم برنامج تغذية سليمة وإجراء فحوصات دورية وخدمة استشارات وتوعية طيلة فترة الحمل.

وبالنهاية، يعتبر مستشفى المدينة من أفضل وأرقى وأحدث المشافي العامة في بورصة، ويسعى دائما لتقديم خدمات صحية عالية الجودة لإتمام مهمتهم الإنسانية على أكمل وجه، ونيل رضا المرضى عبر كوادر وطواقم طبية من أعلى مستوى. بالإضافة إلى أحدث التجهيزات التكنولوجية وأفضل الوسائل العلاجية الحديثة.

المواصلات إلى مستشفى المدينة في بورصة:

خصصت بلدية بورصة ثلاثة خطوط نقل لتسهيل وصول المواطنين إلى مشفى مدينة بورصة، وهي:

الخط الأول: انطلاقاً من ديميرتاش مروراً بجامعة الألوداغ في بورصة ووصولاً إلى المستشفى.

خط ثاني: من محطة أورجانيزه صناعية إلى مشفى المدينة.

الخط الثالث: انطلاقاً من محطة كوتشوك صناعية إلى المستشفى.

كما أن بلدية بورصة الكبرى بدأت العمل منذ مطلع 2022. على انشاء محطة ميترو خاصة تصل بورصة بمستشفى المدينة الكبير انطلاقاً من محطة ميترو إيميك الواقعة على طريق مودانيا في بورصة.

وهكذا، نكون قد تحدثنا للسادة القراء من إيبلا العقارية في بورصة عن أهم وأكبر المشافي العامة في بورصة. وهو مشفى مدينة بورصة الجديد. وتكلمنا على تاريخ افتتاحه وموقعه، وبينا أهم خدماته وامتيازاته. وأولاً وأخيراً نتمنى للجميع الصحة والسلامة.

الشركات العقارية في بورصة

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب…

المقال السابق

ضريح أرطغرل في تركيا

المشاركة التالية

الذهاب لمطار صبيحة من بورصة

Compare listings

قارن