مقارنة أسعار العقارات في بورصة تركيا مع مدن أخرى

مقارنة أسعار العقارات في بورصة مع مدن أخرى

مقارنة أسعار العقارات في بورصة مع مدن أخرى

تمتاز عقارات بورصة بتطورها ونموها السريع، وبغزارة مشاريعها الاستثمارية. وفي ظلّ ارتفاع قيمة العقارات في تركيا، وتباين أسعارها من مدينة لأخرى بغض النظر عن مكانتها و أهميتها، سنلقي نظرة سريعة على مقارنة أسعار العقارات في بورصة، كما سنجري مقارنة مع مدن أخرى من حيث الأسعار.

مقارنة أسعار العقارات في مدينة بورصة مع مدن أخرى

العقارات في بورصة:

تمتلك مدينة بورصة مقومات متكاملة ورائدة على مستوى البلاد، فهي من أكبر المدن الداعمة للاقتصاد التركي صناعيّاً وتجاريّاً وزراعيّاً، إضافة لجاذبيتها السياحية وأهميتها الاستثمارية. ونتيجة للإقبال السياحي والاستثماري الكبير وبناءً على تطورها الصناعي، فدائما ما تحقق بورصة مراتب متقدمة من حيث مبيع العقارات، مع حفاظها على معدلات النمو وزيادة الطلب بسبب استقطاب السياح و المقيمين. ولكونها واحدة من أفضل المناطق الحاضنة للاستثمارات في تركيا، بالإضافة لكثرة مشاريعها الحضرية و مبانيها السكنية الفاخرة؛ ففي إحصاءات الربع الأول من العام الحالي 2023, فقد احتلت بورصة المرتبة الخامسة من بين أكثر الولايات التركية مبيعاً للعقارات بحوالي 3055 منزلاً، بِيعَ منها للأجانب أكثر من 320 عقار.

مقارنة أسعار العقارات في بورصة مع مدن أخرى

أسعار العقارات في بورصة:

اعتباراً من نهاية شهر يوليو 2023, ارتفعت أسعار العقارات للبيع في بورصة بنسبة 91.62% عن العام الماضي. ويبلغ متوسط سعر المتر المربع للعقارات السكنية المعروضة للبيع في بورصة 17.738 ليرة تركية اعتباراً من نهاية يوليو 2023. بالنسبة لمناطق بورصة التي حظيت بأسرع الأرباح منذ نهاية يوليو 2023, فقد حققت يني شهير وعثمان غازي ويلدريم وجمليك أسرع العوائد بالنظر إلى فترات الاستهلاك. بينما حققت مناطق مثل مودانيا ونيلوفر وإزنيك أحدث العوائد في بورصة بالنظر إلى فترات الاستهلاك.

أسعار العقارات في بورصة

مقارنة أسعار العقارات في بورصة مع مدن أخرى:

مع أنّها تحافظ على مكانتها بين أفضل 5 ولايات للسكن وأكثر مبيعا للعقارات، إلّا أنّ سعر المتر المربع في بورصة هو ذو قيمة متوسطة قياسا بباقي المدن التركية. وهذه لائحة توضح متوسط الأسعار في تركيا مع ذكر أمثلة لأهم المدن:

(( ملاحظة هامة: الأسعار في يتركيا متغيرة حسب ظرف التضخم إضافة إلى أن سعر المتر الواحد يختلف بالمدينة ذاتها من حي لآخر مع مراعاة الخدمات في البناء وغيرها. فالأسعار التي سنذكرها هي بشكل وسطي متغير وتعتبر ذات مواصفات متوسطة))

سعر العقارات الأغلى في المدن التركية:

اسطنبول 31.927 TL للمتر الواحد

ازمير 26.466 TL

موغلا 47.439 TL

أنطاليا 30,452 TL

سعر العقارات ذات السعر المتوسط في المدن التركية:

أنقرة 16.501 TL للمتر الواحد

بورصة 17.738 TL

طرابزون 16,344 TL

سكاريا 17,428 TL

سعر العقارات الأرخص في المدن التركية:

أردهان 8.705 TL للمتر الواحد

نيغدا 11,913 TL

قيصري 10.413 TL

يوزغات 12,414 TL

كانت هذه مقارنة أسعار العقارات في بورصة مع مدن أخرى ولكن يختلف سعر المتر الواحد حسب مواصفات البناء من موقع ومساحة وخدمات في مختلف المدن التركية و لاتعتبر الأرقام التي تم ذكرها دقيقة تماماً فهي متغيرة بشكل مستمر.

شركات عقارية موثوقة في بورصه
شركات عقارية في بورصة التركية

هذه كانت أهم المعلومات المتعلقة بأسعار العقارات في بورصة مع مقارنة سريعة مع مدن أخرى، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن