حديقة محرابلي في بورصة – هدى فينديكار

Mehrabli Park in Bursa

حديقة محرابلي في بورصة – هدى فينديكار

حديقة محرابلي في بورصة، والتي تعد من أجمل الحدائق في بورصة سنتحدث في هذا المقال عن عروس خضراء من عرائس بورصة الجميلة، وهي حديقة هدى فينديكار. تظهر حديقة محرابلي في بورصة – هدى فيندكار مع جمالها الطبيعي، بلمسات فنية عبقرية تضيف إلى رونقها العفوي سحرا وجاذبية عصرية، كما سنبين في مقالنا التالي:

 

حديقة محرابلي في بورصة

حول مدينة بورصة تركيا:

مدينة بورصة في تركيا، تبهر زوارها بجمالها وجاذبيتها الطبيعية والتاريخية، ولا عجب أن مدينة بورصة إحدى أهم مدن الحداثة والريادة السياحية في تركيا؛ لما تملكه من مقومات ومعالم تضعها في مكانة خاصة وفريدة. وتعتبر الحدائق في بورصة من أبرز مواطن ورموز الجمال فيها، وفي مقدمة هذه الحدائق حديقة هدى فينديكار التي سنتكلم عنها في هذا المقال.

حديقة محرابلي في بورصة (الافتتاح – التسمية – المساحة والموقع):

افتتحت حديقة محرابلي في بورصة سنة 2005 م، ليتم كشف الستار عن أكبر حديقة حضرية في بورصة. ولتصبح فيما بعد إحدى أهم المعالم و الأماكن السياحية و الترفيهية فيها. وأما عن مساحتها، فقد أنشئت حديقة هدى فينديكار في بورصة على مساحة قدرها 510 ألف متر مربع.. لتكون الحديقة الأكبر في بورصة، حيث تزيد مساحة حديقة هدى فينديكار عن الحديقة الثقافية و المعروفة لونا بارك في بورصة بمعدل 70 ألف متر مربع. ومن ناحية تسميتها حديقة محرابلي، فجاءت التسمية نسبة لجامع محرابلي الشهير في بورصة الذي يجاورها وتعرف أيضاً باسم حديقة Hüdavendigar Parkı.

يقع جزء من حديقة هدى فينديكار في حي ديكالدريم الذي يتبع لمنطقة عثمان غازي في بورصة.. و الجزء الآخر يقع في حي أودونلوك في منطقة نيلوفير في بورصة أيضاً لتكون أول حديقة في بورصة تجمع بين بلديتين من بلديات بورصة.. و يقابلها من جهة ديكالدريم مسجد محرابلي في بورصة.

وصف حديقة هدى فينديكار في بورصة:

تعد حديقة فينديكار أكبر حدائق بورصة، وتبدو كغابة رحبة مؤنقة وعصرية.. يكسر قلب حديقة هدى فينديكار نهر نيلوفر العاشق، الذي يعبر بمنتصفها ويوزع عليها قصائد الحب والجمال. فإذا فاض خاطر نهر نيلوفر بأمطار الشتاء، زاد من جمال حديقة هدى فينديكار وفاحت نسائمها العطرة في أرجاء بورصة. حديقة هدى فينديكار في بورصة الواسعة الخضراء.. تزهو بأغصان أشجارها المترنحة مع الرياح، و تتراقص شجيراتها الفتية على تغاريد العصافير وألحان الطيور المتعلقة بموطنها الجميل.

تمد حديقة محرابلي السخية لضيوفها وزوارها بساطا أخضر من النباتات الناعمة، وسجادا مبهرجا بالزهور ومنمقا بالورود. بالإضافة إلى ذلك، تضم حديقة محرابلي في بورصة بحيرة صناعية تترقرق بالحسن والرقة. كما تتوزع حول البحيرة أجود المقاهي والكافيتريات التي تقدم العصائر الطازجة والقهوة الزكية التي تتناغم رائحتها مع ألق البحيرة وأنفاسها الثملة. كذلك يوجد داخل متنزه محرابلي في بورصة العديد من الملاعب الرياضية كملاعب لكرة القدم وملاعب لكرة الطائرة والتنس، وملاعب للأطفال، وغيرها.

أضف إلى ما سبق، وجود مسارات منظمة ومخصصة للجري وركوب الدراجات الهوائية في حديقة هدى فينديكار في بورصة. ولا نغفل عن وجود أجهزة رياضية مختلفة داخل هذه المراكز الرياضية في حديقة محرابلي.

 

حديقة هدى فينديكار بورصة

أبرز الأنشطة الترفيهية داخل حديقة محرابلي في بورصة:

حديقة هدى فينديكار في بورصة كجزيرة أحلام خضراء تضم جمال الطبيعة ومقومات الرفاهية الحضرية. ويجد الزوار في داخلها كل ما ينجذبون إليه من أماكن رحبة للنزهات وأجواء تناسب العائلات و الأطفال. إضافة إلى وسائل ترفيهية ورياضية متنوعة. بإمكان الزوار التجول بحرية في أرجاء حديقة هدى فينديكار في بورصة والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة وإقامة النزهات العائلية بأريحية تامة.

بالإضافة إلى ذلك، متعة الجلوس حول البحيرة واحتساء فناجين القهوة. وخاصة في المساء الذي يضفي رومانسية على حديقة هدى فينديكار. وللاستغراق أكثر في هذا الجو البديع، يتاح للزوار ركوب أحد القوارب وعمل جولة رائعة في بحيرة حديقة هدى فينديكار في بورصة. ولعشاق الرياضة نصيب كبير من الرفاهية، وممارسة رياضاتهم المفضلة في ملاعب حديقة محرابلي، حيث يمكنهم لعب كرة القدم ورياضة التنس وغيرها. كما يمكن لمحبي السباقات الرياضية، أن يمارسوا رياضة الجري في المضمار المخصص للجري في حديقة محرابلي. ومن الرياضات التي يمكن ممارستها في حديقة محرابلي، ركوب الدراجات بأنواعها المختلفة والقيام بجولات ممتعة في الأماكن المخصصة لذلك.

ومن وسائل الترفيه والتسلية في حديقة محرابلي. وجود مركز للمناسبات والتجمعات الكبرى، يقصده الزوار من محبي الغناء و الموسيقا. حيث تجري فيه الحفلات الموسيقية والعروض الفنية والترفيهية. والجدير بالذكر، أن الحديقة تضم العديد من ملاعب للأطفال و مرافق خاصة بألعابهم. يمكن للعوائل اصطحاب أطفالهم إليها وتركهم يلعبون و يمرحون ساعات طويلة في هذه الأجواء الرائعة. وأخيراً، لا يمكن أن يفوت الزوار فرصة تناول أشهى الأكلات ووجبات الطعام اللذيذة المتوفرة التي تقدمها مطاعم حديقة محرابلي.

محرابلي جامع في بورصة

 

كيفية الوصول إلى حديقة هدى فينديكار في بورصة:

يمكن الذهاب إلى حديقة هدى فينديكار في بورصة . Hüdavendigar Parkı التي تقع قرب ماركة مول في بورصة في حي أودونلوك في منطقة نيلوفر في بورصة. عبر الحافلات ووسائل النقل المختلفة التي تعمل على مدار الساعة واليوم.

وما يجدر الإشارة إليه، ويهم الزوار كثيراً. فإن شركة إيبلا العقارية في بورصة توفر خدمات سياحية وعقارية في عموم مناطق بورصة. فضلا عن حي اودونلوك في منطقة نيلوفر الذي تقع فيه حديقة هدى فينديكار. حيث يمكن أن توفر للسادة الزوار القادمين إلى بورصة أماكن للسكن والإقامة الراقية المتوفرة لدى إيبلا العقارية. أضف إلى ذلك، القيام بجولات خدمية وسياحية في المنطقة بأكملها.

ومما سبق نرجو أن نكون قدمنا للقراء الأعزاء تعريفا كافيا بحديقة محرابلي في بورصة. يكونون من خلاله ثقافة و معرفة مسبقة بالمكان و مميزاته وأهميته.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب…

Compare listings

قارن