اختيار منزل في بورصة من بين عدة عروض

انتخاب خانه در بورسا

اختيار منزل في بورصة من بين عدة عروض

اختيار منزل في بورصة.. إذا كنت تفكر في شراء منزل في مدينة بورصة، ورأيت عدة عروض مقدمة من شركات ومكاتب عقارية، كيف ستختار منزلك المناسب من بين هذه العروض..؟ ما الآلية المناسبة؟ وماهي الخطوات التي يجب اتخاذها..؟ ستجد الإجابات الوافية والكافية عن هذه الأسئلة الجوهرية في مقالنا الآتي:

شراء شقة في بورصة تركيا

مقدمة:

تعد مدينة بورصة في مقدمة المدن التركية الصالحة للمعيشة، وإحدى أهم الوجهات المفضلة للإقامة والاستقرار.. بالإضافة إلى ذلك تعتبر حاضنة للاستثمارات والأعمال التجارية والصناعية.. فضلاً عن ما سبق، فمدينة بورصة من المدن المزدهرة عمرانيا والمتطورة جدا في الاستثمار العقاري مع كثافة مشاريع البناء والتحول الحضري.

إجراءات هامة لاختيار منزل في بورصة من بين عدة عروض:

ولاختيار منزل في بورصة من بين عدة عروض مقدمة، عليك بالتركيز على نقاط هامة ومراعاة أمور جوهرية. وهي:

  • وضع المكتب أو الشركة المقدمة للعرض:

إنّ أسهل وأضمن طريقة لشراء بيت أو عقار في بورصة هو التواصل مع شركة عقارية.. لتوفر مختلف العروض والفرص المتعددة.. بالإضافة لتسهيل الإجراءات القانونية والإدارية لإتمام عملية البيع ونقل الملكية..

لكن الحرص على هذه النقطة بالذات والتركيز عليها هو أساس اختيار العرض المناسب.. ولذلك يجب أن نركز بالبحث أولًا في استراتيجية الشركة العقارية في بورصة قبل العرض المقدم، فيجب أن تكون شركة عقارية معتمدة في بورصة.. لديها مكاتب بمستشارين عقاريين بخبرة ومهنية ومرونة.. بالإضافة للمهارة القانونية والإدارية.. وبالتالي لا يتعرض الباحث عن العقار للغبن والغش.. ويحصر دائرة بحثه عن المنزل في نطاق آمن و مريح.

  • نوعية المنزل والهدف من شرائه:

إن تحديدك لمعايير المنزل الذي تريد شراءه في بورصة بالإضافة لتحديد هدفك من ذلك.. يسهل عليك عناء ومجهود التفكير والاختيار المناسب للمنزل المطلوب من بين عدة عروض.. فيجب تقرير: ما هو نوع المنزل الذي تريده؟ هل تريده جاهز للسكن والاستلام الفوري أو تريده قيد الإنشاء..؟

وماهي نوعية الفرص المقدمة حيال ذلك؟. بالإضافة إلى ماسبق، عليك أن تضع معيارا مناسبا لحجم المنزل الذي ترغب فيه، فقد تكون تفضل المنزل الرحب الواسع، أو ربما تفضله صغيرا بتفاصيل معينة.. علاوة على تصورك لنوع المنزل، يجب وضع وتحديد الخطط المستقبلية و الأهداف من شرائك لمنزل في مدينة بورصة.. إما أنك تريد شراء منزل للاستقرار والإقامة في تركيا، أو تنوي الاستثمار في المنزل.. وإما أنك ترغب بشراء منزل بقصد السياحة والإقامة الموسمية.. وربما تريد شراء منزل للحصول على الجنسية التركية.. وقد تجتمع كافة تلك الأهداف برغبتك وبحثك عن منزل في بورصة.

إذاً، بعد تحديد الأهداف والغاية من شراء منزل نضع في اعتبارنا شكلاً وتصوراً له يحقق المراد والرغبة.. ومن ثم نقوم بإجراء مقارنة مع العروض المقدمة، ونرى أيا منها يتناسب ويتماشى مع تصوراتنا وتطلعاتنا.

  • موقع ومنطقة العقار في بورصة:

يجب على الباحث عن شراء منزل في بورصة دراسة موقع العقار ومنطقته.. وهذا العنصر غاية في الأهمية؛ لأن موقع العقار الحيوي يلعب دورا في تقييم سعره ورفع قيمته المستقبلية… ويلزم التركيز على هذه النقاط: وضع المنطقة العمراني، وهل هي من مناطق التحول الحضري؟ ماهي أهمية موقع المجمع السكني، إطلالاته، وضع المواصلات وهل هي مؤمنة ومتوفرة؟ وجود المراكز الخدمية والمرافق الحيوية والأسواق والمشافي، الحدائق وغيرها من ضروريات ومستلزمات المعيشة في بورصة والتي بدورها ترفع من قيمة المنزل.

شقق للبيع بالتقسيط بورصة

  • معرفة تاريخ إنشاء المنزل في بورصة:

إن معرفة تاريخ انشاء المنزل في بورصة ليس بالأمر المعقد فبإمكانك سؤال الوسيط العقاري في بورصة عن تاريخ انشاء المنزل في بورصة.. ونوعية إكسائه وجودتها في كل عرض من العروض المقدمة.

  • الوضع القانوني للعقار المراد شراؤه في بورصة:

ضرورة المعرفة والاطلاع الدقيق على الوضع القانوني لكل عقار من بين العقارات المعروضة للبيع في بورصة.. لذلك يتوجب الكشف عن الأمور المتعلقة في المنزل المعروض للبيع بشفافية ودقة من قبل المستشارين العقاريين في الشركة المقدمة للعرض.

  • مطابقة معلومات العقار:

إجراء مطابقة بين المعلومات المقدمة من شركة الانشاءات وبين مخططات ووضع العقار على أرض الواقع بعد معاينته وفحصه عن قرب برفقة الوسيط العقاري في بورصة.

  • التحقق من سعر العقار:

بعد معاينة العقار والاطلاع على موقعه ووضعه القانوني، تتم دراسة سعر كل منزل من بين العروض وموازنته مع الأسعار العامة والمعروفة في كل منطقة.. فضلا عن نوعية العقار بحد ذاته مع الاعتبارات الثانية من نوعية بنائه وإكسائه وأهمية موقعه ومدى استحقاقه للسعر.. مع مناقشة طريقة البيع والشراء وهل يمكن شراؤه بالتقسيط وكيفية ذلك، وغيرها من الأمور المتعلقة بالدفع.

جوهر البحث:

وأخيراً، نكرر للسادة العملاء ونعيد في حال أردت اختيار منزل معين من بين العروض المقدمة في بورصة؛ بهدف الاستقرار أو الاستثمار فيه، فعليك أولا: أن تتأكد من الاعتماد على شركة قانونية معتمدة في تركيا؛ لكي تقدم لك الاستشارة السليمة والدقيقة، و تؤمن لك عقاراً مثالياً يناسب ذوقك ووضعك، ويتوافق مع تطلعاتك، خالياً من العيوب، ومن أي تبعات وثغرات لا يتنبه لها إلا أصحاب الخبرة الطويلة في مجال العقارات.

القيام ببعض الإجراءات القانونية والإدارية لإتمام معاملة نقل الملكية، وهي:

  • إبرام معاملة عقد الشراء واستخراج رقم ضريبي من دائرة الضرائب.
  • إحضار صورة مترجمة عن جواز السفر.
  • الذهاب مع البائع إلى دائرة السجل العقاري الطابو؛ ليتم تنازل البائع للمشتري عن العقار.
  • بعد التنازل، يتم استلام سند الملكية.

وبالنسبة لاستخراج الطابو في تركيا يتم عبر تقديم الوثائق التالية:

  • صور شخصية للبائع والمشتري.
  • وثيقة السجل العقاري.
  • تأمين ضد الكوارث.
  • وثيقة البدل الرائج من البلدية التابع لها العقار.
  • تقرير التقييم العقاري.

وبعد أن يتم تقديم الأوراق والوثائق المطلوبة، يتم نقل الملكية ويستلم المشتري الطابو الجديد المسجل باسمه.

وهكذا نكون وضحنا للسادة القراء من إيبلا العقارية خطوات وآلية اختيار منزل في بورصة من بين عدة عروض.. آملين أن نكون وفقنا في إرشادنا وتوجيهنا لكم في هذا المجال؛ لأن غايتنا هي خدمتكم، وأن نبقى عند حسن ظنكم.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب…

Compare listings

قارن