نصائح لاستثمار عقاري ناجح وآمن في تركيا

نصائح للاستثمار العقاري

نصائح للاستثمار العقاري في تركيا

ماهي الخطوات الواجب اتباعها لتحقيق الغاية من الاستثمار؟ العقار في تركيا مشروع استثماري يدار ببساطة؛ إذا ما اتبع المستثمر الخطوات وراعى بعضاً من النقاط الأساسية قبل وأثناء شراء العقار. وفي هذا المقال، سنقدم أهم نصائح للاستثمار العقاري في تركيا والنقاط التي يجب على المستثمر الاطلاع عليها واتباعها؛ ليحقق مبتغاه في استثمار عقاري ناجح، بعوائد مالية مضمونة:

نصيحة قبل شراء عقار في تركيا

تمهيد:

تمثل العقارات في تركيا الخزنة الآمنة للادخار وتوفير الأموال. والشيء الجيد بعد شراء عقار في تركيا، يمكنك تلقائيا، صناعة مشروع استثماري ناجح وغير مكلف؛ إذا أحسنت انتقاء العقار المناسب ووظفته بطريقة صحيحة. كما سنوضح خلال المقال التالي:

نصائح قبل شراء عقارات في تركيا

نصائح للاستثمار العقاري في تركيا:

تحديد الهدف من شراء عقار في تركيا ووضع مخطط لمشروعك:

إنّ تحديد الهدف والغرض من شرائك للعقار، يعتبر أول خطوة صحيحة للوصول إلى الغاية المرجوة، حيث يسهل عليك البحث عن عقارك المناسب، ويختزل العروض المقدمة في اتجاه معين. وعليه، فإن شرائك للعقار من أجل السكن فقط، يختلف عن شرائك العقار بغية استثماره بالبيع أو الإيجار، ويمكن أن يكون الغرض منه التملك ثم استثماره مستقبلاً..

وبناء على ما تقدم، يجب وضع مخطط مدروس وواضح حول مشروعك الاستثماري، مع مراعاة ميزانيتك وإمكانياتك المادية وطريقة الدفع وخيارات الاستثمار وغيرها.

اختيار المنطقة وتحديد الوجهة في تركيا:

من المهم جداً، اختيارك لمدينة مميزة واستراتيجية في تركيا لبدء مشروعك الاستثماري في العقارات. و بالتالي، يجب أن تضع قائمة بأهم المدن التركية التي تزدهر فيها الاستثمارات، ولها ثقل اقتصادي وبعد سياحي وتاريخي. كمدينة إسطنبول، أنقرة، بورصة، أنطاليا، وغيرها.

التواصل مع الشركات العقارية:

بعد تحديد المدينة في تركيا، يستحسن التواصل مع شركة عقارية معتمدة للاطلاع على العروض والاستفادة من خدماتها وخبرتها. ويجب أن تتوافر في الشركة مقومات، أهمها:

  • أن تكون شركة عقارية معتمدة في تركيا.
  • ذات خبرة وباع طويل في العقارات.
  • أن يتوفر لديها عروض مميزة وخدمات مجانية كالجولات والاستشارات العقارية.
  • أن تقدم لكل عرض ضمانات قانونية تصب في صالح المستثمر في قطاع العقارات في تركيا.
  • ذات خبرة وباع طويل في سوق العقارات في تركيا.

أفضل الشركات العقارية في اسطنبول

دراسة العروض والبحث عن العقار المناسب:

بعد التواصل مع الشركات العقارية والاطلاع على العروض، سواء بالواقع أو من خلال الإنترنت، يجب دراسة تلك العروض والاطلاع على ميزاتها ومواصفاتها ومقارنتها مع النموذج الذي تتصوره.. كما يجب معاينة مميزات العقار ومعرفة سنة بنائه ومساحته وفحصه عن قرب ومعاينة مختلف التفاصيل كالتشطيبات، الديكورات، والتجهيزات. والجدير بالذكر، يجب أن يكون سعر العقار وطريقة الدفع متوافقة مع القدرة المادية والميزانية المحددة للمشروع.

الحرص على أهمية الموقع (الخدمات – المرافق الحيوية – المستقبل الاستثماري):

من الأفضل، أن يتمتع موقع العقار ببنية تحتية جيدة وشبكة مواصلات ذات مستوى خدمي عالي. إضافة لذلك، يجب أن يتوفر في موقع ومحيط العقار مختلف المرافق الحيوية و المراكز الخدمية من مدارس، مشافي، صيدليات، وغيرها. فضلاً عن توفر مراكز تسوق وترفيه ومعالم سياحية.. علاوة على ذلك، يجب أن تكون منطقة العقار في تركيا مميزة ذات بعد استثماري.

الخدمات والمرافق الملحقة بالعقار إذا كان في مجمع سكني:

تعد خدمات المجمعات السكنية الحديثة و مرافقها الترفيهية في تركيا، ذات دور كبير في دعم مشروعك الاستثماري، كما أنها تساهم في رفع سعر العقار مستقبلا وتزيد من قيمته، مثل الحدائق، الملاعب، المسابح، وغيرها.

إدارة العقار بعد شرائه:

من المهم بالنسبة للمالك والمستثمر في تركيا، إدارة عقاره بشكل جيد ويحسن توظيفه عبر الطرق التي تناسب موقع العقار وحالته، ويختار الاستثمار الأفضل من تأجير أو بيع أو تأجير سياحي. ويمكن الاعتماد في ذلك على نفسه إن كان متواجدا بشكل دائم أو الإعتماد على شركة عقارية تقوم بالمهمة بدلاً عنه.

وختاماً، نود أن ننبه إلى ضرورة مراعاة عامل الزمن واختزال الكثير من الوقت من خلال اغتنام الفرص والعروض المميزة، حيث أن العقارات بارتفاع مستمر. فكلما أسرعت باختيار الفرصة المناسبة. ستوفر على نفسك الكثير من الأموال بداية بالشراء وانتهاء بإعادة بيعه واستثماره وتحقيق مكاسب مالية كبيرة.

وهكذا نكون قدمنا من إيبلا العقارية أهم النصائح والنقاط التي يجب مراعاتها لاستثمار عقاري ناجح في تركيا.. حيث يبقى استثمار العقارات في تركيا وغيرها من البلدان، هو الاستثمار الأضمن في ظل الظروف والتقلبات الراهنة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن