أفضل المدن في تركيا تعرف على أفضل 5 مدن في تركيا ومميزات المعيشة فيها

افضل المدن في تركيا للسياحة

أفضل المدن في تركيا تعرف على أفضل 5 مدن في تركيا ومميزات المعيشة فيها.

تعد تركيا بالعموم وجهة مميزة للمعيشة والعمل والسياحة، إلّا أنّ هناك مدنا تعتبر أكثر تميزاً وازدهاراً.. وفي هذا المقال، سنتعرف على أفضل المدن في تركيا من حيث المعيشة والاستقرار وتوفر فرص العمل، إلى جانب توفر أرضية مناسبة للاستثمارات وإدارة الأعمال التجارية في تلك المدن.

أفضل مدينة تركيا للعيش والاستقرار

تنويه حول اعتبارات الأفضلية بين المدن في تركيا:

اعلم سيدي القارئ: أنّ ذِكرنا لهذه المدن، لا ينفي وجود مدن متطورة وهامة وذات موقع حيوي وجاذبية شعبية في تركيا كأزمير ومرسين وغازي عينتاب وغيرها الكثير من المدن في تركيا…

وإنما اكتفينا بذكر تلك المدن التركية لعدة اعتبارات ومميزات، أبرزها:

  • المواقع الحيوية وقربها من المعابر و الممرات البحرية والبرية.
  • المكانة السياحية.
  • كثرة فرص العمل وازدهار الاستثمارات.
  • التحول الحضري وكثرة المشاريع العمرانية الحديثة.
  • الثقل الاقتصادي.
  • الأهمية التاريخية.

أفضل المدن في تركيا:

مدينة أنقرة:

أنقرة هي عاصمة لتركيا، وتعد ثاني أكبر مدينة مزدحمة بالسكان بعد إسطنبول، حيث يبلغ عدد سكان مدينة أنقرة وريفها حوالي 5,747,325 نسمة. يقع معظمها داخل منطقة وسط الأناضول. ومع إعلانها عاصمة عام 1932، أخذت مدينة أنقرة بالتطور السريع؛ لتصبح في ريادة المدن التركية بالخدمات والتنظيم والازدهار العمراني والمدني. إلى جانب ذلك، فقد حفزت الاستثمارات المتنوعة في أنقرة هجرة عدد كبير من القوى العاملة، إضافة للكثير من المستثمرين المحليين والأجانب. إضافة إلى ما سبق، فإنّ ازدهار قطاع الخدمات و الأعمال التجارية بالدرجة الأولى في أنقرة، استقطبت التجار و الموظفين و المثقفين؛ ليستوطنوا ويديروا أعمالهم فيها.

والجدير بالذكر، فإنّ العاصمة أنقرة تضم أكبر عدد من الجامعات في تركيا، وفيها أعداد هائلة من النخبة المثقفة ومن الحاصلين على البكالوريوس. و بالتالي، فإنّ المجتمع المثقف الواعي والمجيد للتكنولوجيا ولغة العصر، أدى لخلق قاعدة متينة وقوة فعالة للاستثمار بشكل رئيسي في أنقرة.

ومن ميزات مدينة أنقرة:

  • نمو وتطور البنية التحتية كالصحة و التعليم.
  • تحظى بمرتبة عالية من الأمن والأمان.
  • انخفاض نسبة الجريمة.
  • ارتفاع الاستثمارات ونشاط الأعمال التجارية.

مدينة انقرة

مدينة إسطنبول:

تعد مدينة إسطنبول أكبر مدينة في تركيا والأكثر سكاناً، تقع في شمال غرب إقليم مرمرة. كما تقسم مدينة إسطنبول إلى قسمين يفصل بينهما مضيق البوسفور: القسم الغربي يقع في أوروبا والقسم الشرقي في آسيا. وينظر إلى إسطنبول كأكبر مركز اقتصادي وثقافي وتاريخي في تركيا، كما تعتبر واجهتها إلى العالم. وتعد الخدمات والبنية التحتية الأكثر تطوراً وازدهارا على مستوى البلاد، فضلاً عن مكانتها الاقتصادية الكبيرة حيث تعتبر الأولى صناعياً وتقنياً في تركيا. إلى جانب ذلك، فلقد اختيرت إسطنبول عاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية لعام 2010، كما تم إضافة معالمها الأثرية والتاريخية إلى قائمة موقع التراث العالمي لليونسكو. أضف إلى ما سبق، فإن مدينة إسطنبول تستقبل مايزيد عن 20 مليون زائر سنوياً؛ مما يجعلها ثامن أكثر المدن زيارة على مستوى العالم.

والجدير بالذكر، أنّ إسطنبول تعد مركز وعصب الاقتصاد التركي؛ وذلك لموقعها الحيوي و تاريخها الدائم التطوير، ولاعتبارها صلة وصل بين طرق التجارة البرية و البحرية. وهي المدينة الأكبر صناعيا في تركيا، كما تؤمن وظائف لحوالي 20% من الأيدي العاملة. إضافة إلى ما ذُكر، فإنّ إسطنبول إحدى أهم المواقع السياحية في تركيا، وتضم آلاف الفنادق و المنازل المخصصة للسياح. وعلاوة على ذلك، تعد إسطنبول أكثر منطقة ووجهة جذباً للاستثمارات المحلية و الأجنبية، وخاصة الاستثمار في العقارات.. حيث تنشط فيها مئات المشاريع العمرانية وبناء المجمعات السكنية الحديثة.

مدينة اسطنبول

مدينة بورصة:

بورصة إحدى أهم المدن الصناعية و الوجهات السياحية في تركيا، تقع شمال غرب البلاد في منطقة مرمرة بين مدينتي أنقرة وإسطنبول. وهي رابع المدن التركية سكانا. لبورصة قيمة تاريخية وجمالية، حيث كانت تسمى في الفترة العثمانية بهدية الله ثم أطلق عليها بورصة الخضراء؛ وذلك لكثرة حدائقها و غاباتها و متنزهاتها الخضراء، كما يقع بمحاذاتها جبل أولوداغ الشاهق حيث يعتبر منتجعاً عالميا للتزلج و السياحة الشتوية. كما تنتشر في مدينة بورصة العديد من المعالم التاريخية والتراثية. والجدير بالذكر، أنّ بورصة تعد من أكثر المدن الصالحة للعيش والاستقرار على مستوى العالم؛.. لما تمتاز به من جمال طبيعي وبيئة نظيفة إلى جانب انتشار الأمن والأمان فيها. فضلاً عن كثرة فرص العمل وتنوعها وازدهار الاستثمارات فيها.

مدينة انطاليا:

تقع مدينة انطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا.. وتمتد انطاليا على منحدرات ساحلية، محاطة بالجبال لتجسد لوحة فنية جذابة. إضافة إلى ذلك، فقد حولت التنمية والاستثمار، الّذين بدأ في السبعينيات مدينة أنطاليا إلى منتجع دولي كبير ومنطقة سياحية ساحرة. يرتكز اقتصاد أنطاليا على السياحة و الزراعة و التجارة والاستثمارات بشكل أساسي مع بعض الصناعات الخفيفة. وفي سياق متصل، يشمل الإنتاج الزراعي في أنطاليا الحمضيات و الزيتون والقطن والموز والزهور. ومن المعلوم، أنّ سوق أنطاليا يغطي 65% من طلب الفواكه و الخضار الطازجة لتركيا. إضافة إلى ما سبق، تزخر مدينة أنطاليا بالمعالم الأثرية و التاريخية.. كما أنّ هناك عدداً كبيراً من المساجد و الكنائس و المدارس في أنطاليا. وتضم العديد من المنازل التاريخية مع فن العمارة التقليدية المحلية و اليونانية. وبناء على معالمها السياحية و مواقعها الطبيعية، فقد أصبح مطار أنطاليا واحدا من أكثر المطارات ازدحاما في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

أفضل مدن السياحة في تركيا

مدينة طرابزون:

طرابزون مدينة جميلة تقع في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود. على طريق الحرير التاريخي. كما تعد طرابزون بوابة تجارية لإيران في جنوب شرق تركيا و القوقاز في الشمال الشرقي. فضلاً عن مينائها التجاري المزدهر. ومن جانب آخر، تضم طرابزون العديد من الأماكن و المعالم التي تجذب السياحة، ومن أبرزها آيا صوفيا وهي كنيسة بيزنطية فخمة حيث تعد الأكثر جذبا للسياح إلى مدينة طرابزون. والجدير بالذكر، ماتزال معظم ولاية طرابزون تحافظ على التقاليد الشعبية الفاضلة كحسن الضيافة والسعي لمساعدة الغرباء و استقبالهم بحفاوة.

طرابزون في تركيا

خدمات إيبلا العقارية في تركيا:

  • عمل جولات سياحية و تعريفية بأفضل الأماكن في تركيا.
  • القيام بجولات عقارية مجانية في أهم المواقع في تركيا.
  • تقدم إيبلا العقارية للسادة الزبائن مختلف الاستشارات القانونية و الإدارية.
  • كما توفر إيبلا العقارية أفضل الشقق و المنازل العصرية المناسبة للسكن والاستثمار في بورصة و اسطنبول.
  • تؤمن إيبلا العقارية لكم أجود العقارات في أفضل أماكن الاستثمار والازدهار العمراني في تركيا.

وبهذا السرد المبسط من إيبلا العقارية نكون قد أوجزنا الشرح عن بعض أفضل المناطق في تركيا.. راجين أن نكون قد وفقنا بنقل معلومة مختصرة تسهل للقارئ الباحث عن أفضل المدن في تركيا للعيش والاستقرار أو الاستثمار عناء البحث.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن