مناطق ترفيهية في إسطنبول تعرف على أفضل الأماكن الترفيهية في مدينة اسطنبول

Best places to visit in Istanbul

مناطق ترفيهية في إسطنبول

إذا كنت تبحث عن مناطق ترفيهية في إسطنبول لقضاء أجمل الأوقات برفقة العائلة، فبالتأكيد ستجد الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية من شواطئ وحدائق ومتاحف، مما يجعل رحلتك مميزة. وفي هذا المقال، سنذكر لكم أفضل المناطق الترفيهية في إسطنبول والتي ننصحكم بزيارتها:

أماكن ترفيهية في اسطنبول

مناطق ترفيهية في إسطنبول:

مدينة إسطنبول غنية بالأماكن السياحية و المعالم التاريخية، إضافة لوجود العديد من الأماكن و المناطق الترفيهية التي تجذب آلاف السياح سنويا. وسنذكر للزوار بعضا من أبرز المناطق الترفيهية في إسطنبول التي ندعوكم لزيارتها:

شاطئ ناكي بي – NakiBey Plajı

يعتبر ساحل ناكي بي من أجمل المناطق الترفيهية في إسطنبول، ويأتي في المرتبة الأولى بين شواطئ إسطنبول؛ لما يمتاز به من نظافة ورمال ناعمة كالحرير وجاذبية كبيرة للزوار والسائحين. كما يضم شاطئ ناكي بيه في إسطنبول الكثير من وسائل التسلية و الترفيه وألعاب مائية كالزحاليق و المظلات. إضافة للعديد من المقاعد التي توفر الراحة للزائرين.

ساحل داليان – Dalyan Sahili

وهو من أرقى المناطق الترفيهية في إسطنبول، ويقع في منطقة داميرجي كوي، بإطلالة ساحرة على البحر الأسود، ويضم العديد من الملاعب و المطاعم و المقاهي الترفيهية والثقافية المخصصة للاطلاع وقراءة الكتب وسط جو ناعم يسوده الهدوء. بالإضافة إلى ذلك، شاطئ داليان مناسب للتخييم الرائع، حيث يقع بجوار مرتفعات خضراء فاتنة تصلح للتخييم، إلى جانب توفر العديد من المطاعم والمقاهي.

مناطق ترفيهية في إسطنبول

المدينة المائية في إسطنبول – Büyükçekmece Grand Aqua Marine:

وهي من أشهر المناطق الترفيهية في إسطنبول، وأكثرها جاذبية للسياح. وتعد المدينة المائية إحدى الحدائق الترفيهية التي تزدان ساحتها بأحواض السباحة، محاطة بأسماك زينة لتظهر طبيعية أكثر، كما تتوسط حدائقها الخضراء الشلالات الاصطناعية التي تمد الحديقة بالنسمات الباردة والانتعاش.. إضافة لماسبق، فإن المدينة المائية من الأماكن الترفيهية الأخاذة في إسطنبول، تناسب كافة الفئات العمرية، وتملأ نواحيها الألعاب والتسالي المختلفة، زحليقات مائية، وزوارق تنزه. كما تتوفر فيها كراسي متحركة للمقعدين والأطفال، ومواقف سيارات منظمة.

ملاهي فيالاند إسطنبول – Vialand Tema Park:

وتعد أكبر مدينة ملاهي في إسطنبول، وهي من عجائب مناطق الترفيه في المدينة، وتبلغ مساحتها 600 ألف متر مربع. تضم ملاهي فيالاند أقسام ترفيهية للمتعة والمرح، كألعاب أطفال الكترونية، سيارات كهربائية، زحاليق مائية، ولعبة الرول كوستر للشباب. إضافة لذلك، يوجد في مدينة ملاهي فيالاند أكبر صالة سينما، عروض مسرحية، وحفلات موسيقية. كما تضم أكبر مركز تجاري للتسوق و الترفيه يحوي مختلف الماركات المحلية والعالمية، إضافة لاستراحات ومطاعم تقدم أصناف طعام لذيذة.

مناطق ترفيهية في إسطنبول

أكواريوم إسطنبول – Akvaryum Koyu:

وتعد أكبر حديقة للحيوانات المائية بالشرق الأوسط، فهي حديقة ذات مساحة رحبة تضم عددا كبيرا من الأحياء المائية والمخلوقات البحرية. حديقة أكواريوم واحدة من المناطق الترفيهية في إسطنبول التي تترك لدى الزائر انطباعا مميزا وشعورا بالمتعة و الإثارة.

متحف الشكولاتة – Pelit Çikolata Müzesi:

من المناطق الترفيهية في إسطنبول التي تثير الإعجاب والدهشة في نفوس السياح.. حيث تم تصميم المتحف من الشكولاتة السوداء و البيضاء بارتفاع 4 طوابق.. قام بتصميمه ونحته فنانون أتراك ليصبح ألذ وأشهى متاحف إسطنبول بتذوق الشوكولا الساخنة من شلال الشوكولاتة. ويمكن للزوار التبضع وشراء هدايا تذكارية من ضمنها مجسمات لمعالم إسطنبول الشهيرة مصنوعة من الشوكولاتة. والجدير بالذكر، أن متحف إسطنبول للشوكولا يقع في منطقة أسنيورت المعروفة.

متحف الثلج – Forum İstanbul Magic Ice Buz Müzesi:

يعتبر متحف الثلج من أجمل مناطق الترفيه في إسطنبول وأكثرها غرابة وإثارة للدهشة والفضول. بني متحف الثلج من الجليد والثلج على مساحة 1400م مربع، ليجسد أجواء من القطب الشمالي وسط مدينة إسطنبول. يمكن للزوار ارتداء ملابس الأسكيمو والدخول إليه عبر أنفاق جليدية والتجول بين التماثيل الثلجية و المنحوتات الجليدية، التي يبلغ طولها 8 أمتار. كما يضم المتحف عددا من المجسمات الثلجية و الزوارق الجليدية ليمضي بينها الزائر ساعات رائعة من الإثارة والتشويق. يقع متحف الثلج ضمن مركز تسوق اسطنبول فوروم في منطقة بيرم باشا في إسطنبول.

غابة بلغراد – Belgrad Ormanı:

غابة بلغراد من أجمل المناطق الترفيهية في إسطنبول وأكثرها سحرا وجاذبية. تقع غابة بلغراد على بعد 15 كم شمال غرب إسطنبول. وهي من الأماكن السياحية الأخاذة، حيث تزينها النوافير و الأزهار و الأشجار التي يتجاوز عددها 2000 نوع، إلى جانب ذلك، تضم غابة بلغراد عددا كبيرا من الحيوانات والطيور وتعد مكانا مثاليا للتنزه و التخييم.

حديقة بيبيك بارك – Türkan Sabancı Bebek Parkı:

تعد حديقة بيبيك بارك من أكبر المناطق الخضراء في إسطنبول، حيث تمتد على مساحة 38000 متر مربع تطرزها النباتات و الأزهار و الأشجار المتنوعة كشجر الزان والبلوط و الكستناء. وما يزيد حديقة بيبيك بارك روعة وجاذبية، هو وقوعها على ضفاف البوسفور في حي بيبك؛ مما يجعلها من افضل المناطق الترفيهية في إسطنبول وأكثرها سحرا.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون تحدثنا عن أجمل المناطق الترفيهية في إسطنبول، لتكون دليلا لعشاق السياحة والترفيه.

أفضل الشركات العقارية في اسطنبول

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

 

مقالات قد تهمك:

إسطنبول أعظم الأماكن في العالم

الجراحة وأنواعها في تركيا وماهي ميزات العمليات الجراحية والتجميلية في تركيا

ماهي الأسباب التي تجعل تركيا وجهة المستثمرين الأجانب؟

أيهما أفضل السكن في شقة أم منزل مستقل في تركيا

ماهي أسباب الاستثمار في تركيا وماالمميزات التي يتمتع بها؟

كيف تشتري سيارة في تركيا كأجنبي؟

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن