العطل الرسمية في تركيا وتواريخها

Official Public Holidays in Turkey

العطل الرسمية في تركيا – تعرف معنا على أيام العطل الرسمية في تركيا وتفاصيلها

تضع إيبلا العقارية بين أيديكم دليلا بقائمة العطل الرسمية في تركيا.. لمعرفة أهم المعلومات حول العطل الرسمية في تركيا، يرجى الاطلاع على المقال التالي:

العطل الرسمية في تركيا

لائحة بالعطل الرسمية في تركيا:

  1. يوم رأس السنة الميلادية ( Yılbaşı) الموافق ل 1 يناير/ كانون الثاني.
  2. عيد السيادة الوطنية ويوم الطفل (Ulusal Egemenlik) الموافق 23 إبريل/ نيسان.
  3. عيد العمال والتضامن (Emek ve dayanişma günü) 1 مايو/ أيار.
  4. يوم ذكرى أتاتورك ويوم الشباب والرياضة (Atatürkü Anma) الموافق لـ 19 مايو/ أيار.
  5. يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية (Demokrasi ve milli birlik günü) الموافق 15 يوليو.
  6. ذكرى الإنقلاب يوم شهداء 15 تموز.
  7. عيد النصرZafer bayramı) 30 أغسطس.
  8. عيد الجمهورية ( Cumhuriyet bayramı) في 29 أكتوبر.
  9. عيد الفطر Şeker bayramı) 1 شوال من السنة الهجرية.
  10. عيد الأضحى ( Kurban bayramı) 10 ذو الحجة من السنة الهجرية.

معلومات عن العطل الرسمية في تركيا:

رأس السنة الميلادية:

هو أول يوم في السنة الميلادية، وأول يوم في التقويم، يحل في 1 يناير/كانون الثاني، ويعد من العطل الرسمية في تركيا وفي عموم العالم.

عيد السيادة الوطنية ويوم الطفل:

ويوافق 23 نيسان/ أبريل، تم اعتباره عطلة رسمية في تركيا كذكرى أول افتتاح لمجلس الأمة التركي الكبير في أنقرة سنة 1920، وهو مخصص للأطفال أيضا.

عطلة رسمية في تركيا

عيد العمال والتضامن:

وهو يوم عالمي تحتفل فيه بعض البلدان، ومن بينها تركيا احتفاء بالعمال وتقديرا لهم، ويوافق 1 أيار/ مايو. يتم اعتماده من بين العطل الرسمية في تركيا والكثير من بلدان العالم.

يوم ذكرى أتاتورك ويوم الشباب والرياضة:

يوم 19 مايو. يأتي هذا الاحتفال لإحياء ذكرى وصول أتاتورك إلى سامسون عام 1919 وبداية حرب الاستقلال التي أسفرت عن انتصار تركيا وتأسيس الجمهورية التركية. علاوة على ذلك ، أعلن أتاتورك نفسه يوم 19 مايو “للشباب والرياضة” تقديرًا لأهمية الشباب في تركيا والاحتفال بإنجازاتهم.

ذكرى الإنقلاب الفاشل 15 تموز:

وهو يوم محاولة الإنقلاب على الحكم في تركيا بتاريخ 15 تموز 2016 والتي بائت بالفشل بعد تصدي الشعب في تركيا لمحاولة الإنقلاب وسمي يوم شهداء 15 تموز وتم تحديده عطلة رسمية في تركيا.

عيد النصر:

يعرف كذلك بيوم القوات المسلحة التركية، ويوافق 30 اغسطس. وهو من أبرز العطل الرسمية في تركيا حيث تجري الاحتفالات احتفاء بذكرى الانتصار في معركة دوملوبونار، والتي بانتهائها انتهت حرب الاستقلال التركية في عام 1922.

عيد الجمهورية التركية:

هو واحد من العطل الرسمية في تركيا وقبرص الشمالية، حيث تحتفلان بذكرى إعلان الجمهورية التركية في عام 1923، الفترة الرسمية للعيد هي 35 ساعة تبدأ من الساعة الواحدة بعد الضهر يوم 28 أكتوبر من كل عام، ويحيي العيد ذكرى أحداث 29 أكتوبر 1923، حين أعلن مصطفى كمال أتاتورك أن تركيا أصبحت منذ تلك اللحظة جمهورية.

عطلة عيد الفطر في تركيا:

هو عيد إسلامي في اليوم الأول من شهر شوال الذي يفطر فيه المسلمون، محتفلين بإتمام فريضة الصيام في شهر رمضان. ويعتبر يوم عطلة رسمية في تركيا وكافة البلدان الإسلامية. ومدة عطله في تركيا 3 أيام وهي 1، 2، 3 شوال مضافة إليها نصف يوم في فترة ما بعد الظهر من اليوم الأخير في رمضان.

عطلة عيد الفطر في تركيا

عطلة عيد الأضحى في تركيا:

هو أحد العيدين عند المسلمين، ويوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة. يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء، ويتم اعتماده عطلة رسمية في تركيا وكافة الدول الإسلامية. مدة عطل عيد الأضحى في تركيا 4 أيام 10، 11، 12 ، 13 ذو الحجة. ويضاف نصف يوم في فترة ما بعد الظهر من يوم عرفة.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون تعرفنا على لائحة العطل الرسمية في تركيا، كما قدمنا معلومات عن كل مناسبة وعطلة على حدة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن