مستقبل الاستثمار في تركيا وهل الاستثمار في تركيا آمناً

The future of investment in Turkey

مستقبل الاستثمار في تركيا وماهي المقومات التي تجعل الاستثمار في تركيا آمناً أثبتت الظروف والمتغيرات أنَّ مستقبل الاستثمار في تركيا بأمان، وما يؤكد على ذلك كثرة الفرص الاستثمارية و توزعها في مختلف أنحاء البلاد.. هذا ما سنتحدث عن تفاصيله في المقال التالي:

مستقبل الاستثمار في تركيا

ما هي المقومات و العوامل التي تجعل من مستقبل الاستثمار في تركيا آمناً:

تعد تركيا بيئة مناسبة للاستثمار بكافة أشكاله ومن أفضل الدول الحاضنة للاستثمار الأجنبي في المنطقة. وتأتي أهمية الاستثمار في تركيا من كونها دولة منفتحة على العالم تستوعب مختلف ثقافات العالم، إضافة لكونها بقعة متوهجة بالتطور و التجديد الحضري. وعطفاً على ماسبق، فإنّ في تركيا فرصة حقيقية لتأسيس مشاريع متنوعة صغيرة أو كبيرة ستحظى من خلالها على فوائد كبيرة.

دوافع وأسباب الاستثمار في تركيا:

قوة الاقتصاد التركي:

من أبرز محفزات وأسباب الاستثمار في تركيا هي قوة الاقتصاد، حيث تحتل المرتبة 11 في تصنيفات الناتج المحلي و20 في تصنيفات الناتج الإجمالي، وتعتبر تركيا واحدة من الأعضاء المؤسسين لمنظمة التعاون الاقتصادي و التنمية وإحدى الدول العشرين ذات الاقتصادات الكبيرة على مستوى العالم.

قوة الإقتصاد التركي

مكانة تركيا السياحية:

وهي إحدى أبرز الأسباب التي تشجع على الاستثمار في تركيا، حيث احتلت تركيا التي زارها أكثر من 46 مليون سائح عام 2018، المرتبة السادسة بين أكبر وجهات السياحة على مستوى العالم ورابع أكبر وجهة سياحية في أوروبا.

الموقع الحيوي لتركيا:

إن موقع تركيا الممتد على قارتي آسيا وأوروبا جعل منها صلة وصل بين قارتين، كما أنها توفرت على طرق برية وممرات بحرية هامة جدا للتجارة والنقل والعبور. وبناءً عليه، فإن موقع تركيا الحيوي ساهم في دعم الاستثمارات على مستوى عالمي وأنتج آلاف الفرص الخدمية والاستثمارية التي تنشط في مختلف أنحاء البلاد.

مستقبل الاستثمار في تركيا

البنية التحتية المتطورة في تركيا:

وهي من أهم مقومات دعم الاستثمار في تركيا، ومن أبرز الأسباب التي تحث المستثمرين لتأسيس مشاريع بمختلف احجامها فيها. ومن صور تطور وقوة البنية التحتية في تركيا، نذكر:

  • اقتصاد تركيا سابع أكبر اقتصاد في أوروبا بإجمالي ناتج محلي 815 مليار دولار في عام 2021.
  • يوجد فيها حوالي 100 مطار بما في ذلك 22 مطار دولي، ومن بينها مطار إسطنبول الدولي الذي تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 150 مليون مسافر سنوياً.
  • تمتلك تركيا شبكة طرق تزيد عن 65000 كم مربع.
  • مترو إسطنبول . ثلاثة جسور معلقة تربط بين شواطئ أوروبا وآسيا بمضيق البوسفور.
الدعم الحكومي للاستثمار في تركيا:

يحظى الاستثمار في تركيا المحلي و الأجنبي بدعم حكومي كبير ومشجع، يتمثل ذلك بكثير من الامتيازات المحفزة، ومنها:

  • إطلاق الحكومة برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار، حيث يوفر القانون للمستثمرين الأجانب فرصة الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري بقيمة 400 ألف دولار.
  • الإعفاء الضريبي عن كثير من مشاريع واستثمارات أو تخفيض نسبة الضرائب عنها.
  • الدعم المادي عن طريق القروض.
  • التسهيلات في إنجاز الكثير من المعاملات الخاصة بالاستثمار في تركيا.
  • انخفاض تكاليف العيش في تركيا:

مما يساعد على الاستثمار في تركيا، هو أن تكاليف المعيشة منخفضة حيث تتوفر خيارات عديدة تناسب كافة الإمكانيات المادية ومختلف الأذواق.. إذ تنتشر الأسواق و المراكز التجارية في كل مكان من تركيا، وتحتوي على منتجات عديدة ومتنوعة تلبي كافة الاحتياجات بأسعار مقبولة. كما أن تكاليف العلاج و التعليم والتنقل تعتبر منخفضة جداً مقارنة مع دول الجوار.

الدعم الحكومي للإستثمار في تركيا

مميزات الاستثمار في تركيا:

للاستثمار في تركيا مميزات عديدة تحفز الكثير لتأسيس مشاريع استثمارية وإدارة أعمالهم فيها على أوسع نطاق للحصول على تلك الامتيازات وتحقيق نجاحات، ولطالما كانت تركيا مكان آمن للاستثمار. ومن أبرز تلك الميزات، نذكر:

  • يمتاز الاستثمار في تركيا بالتنوع المقترن بالنجاح في مختلف المجالات صناعياً و زراعياً و تجارياً.
  • يعتبر الاستثمار في تركيا وديعة آمنة للأموال و مشروعاً مضمون النجاح بأقل التكاليف وبأرباح كبيرة.
  • انخفاض تكاليف المعيشة وتأسيس المشاريع و الأعمال في تركيا.
  • تعد تركيا من أكثر الدول الصالحة للعيش والاستقرار على مستوى العالم.
  • تساهم الكثافة السكانية في تعزيز مكانة الاستثمار في تركيا وغزارة إنتاجه.

استثمار عقار ي

مستقبل الاستثمار في تركيا:

إنّ واقع الاستثمار في تركيا وإقبال آلاف المستثمرين إليها.. يشفّ عن ازدهار مستقبل الاستثمار ويرسم صورته بكل وضوح ويؤكّد على أنّ تركيا مكان آمن للاستثمار. ومن ملامح مستقبل الاستثمار في تركيا.. استقطاب أعداد هائلة من المستثمرين إليها، وافتتاح المزيد من مشاريع ضخمة و استمرار عملية التحول الحضري وتوسع العمران فيها. وعلاوة على ما سبق، أثبتت تركيا استقرارها السياسي والاجتماعي في أحلك الظروف وأصعبها.

مستقبل الاستثمار في تركيا

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون تحدثنا حول مستقبل الاستثمار في تركيا، كما بينا اهم المقومات والميزات التي تجعل من الاستثمار في تركيا آمنا ومضمونا.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن