أشهر أسواق الادوات المستعملة في تركيا

Flea markets in Türkiye

أشهر أسواق الادوات المستعملة في تركيا

لازدهارها التجاري وكثرة المستهلكين، تزخر تركيا بأسواق البيع والشراء، ومنها أسواق الأدوات المستعملة، سواء كانت في المحلات والبازارات على أرض الواقع أم عبر المواقع والأسواق الإلكترونية، والتي تحظى بإقبال وشعبية كبيرة في المنطقة.. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على أشهر أسواق الادوات المستعملة في تركيا:

أشهر أسواق الادوات المستعملة في تركيا

أشهر أسواق الأدوات المستعملة في تركيا:

يوجد الكثير من أسواق الأدوات المستعملة في تركيا، وتضم تلك الأسواق العديد من المحال، منها ما ينشط في اختصاص وقطاع معين كبيع الفرش والأثاث أو الأجهزة الكهربائية، ومنها ما يضم مجموعة متنوعة من أدوات مختلفة معاً من الكترونيات و كهربائيات و مقتنيات وغيرها. تتوفر أسواق الادوات المستعملة في عموم محافظات تركيا، ولا تكاد تخلو مدينة أو بلدة فيها من سوق للمستعمل. وسنكتفي بذكر بعض من أشهر هذه الأسواق في تركيا:

أسواق الجملة:

من أضخم الأسواق التجارية المتخصصة في بيع الأدوات المستعملة بالجملة، حيث يضم العديد من المحلات التجارية التي تبيع مختلف المستلزمات بأسعار مُخفَّضة.. تتواجد تلك الأسواق في معظم مراكز المدن التركية مثل اسطنبول وبورصة وإزمير و أنطاليا وغيرها.

البازار الكبير إسطنبول:

يقع في منطقة الفاتح بإسطنبول، وهو من أقدم وأكبر الأسواق المسقوفة في العالم، يضم أكثر من 4000 متجر و61 شارع تجاري. ويعتبر أحد أهم مراكز التسوق و السياحة في العالم. يوجد في البازار الكبير محلات تجارية عديدة لبيع الأدوات المستعملة من الكترونيات وكهربائيات وغيرها.. يمكنكم العثور على عدة أغراض و مستلزمات ضرورية في البازار الكبير بأسعار معقولة.

البازار الكبير في اسطنبول

أرستا بازار:

يقع أرستا بازار خلف مسجد السلطان أحمد في منطقة الفاتح إسطنبول، وهو واحد من أهم وأجمل الأسواق في تركيا.. يمكنكم العثور على عدة محلات تجارية لبيع أدوات و أجهزة مستعملة بأسعار منخفضة.

ارستا

السوق المسقوف في بورصة:

ويأتي بعد السوق المسقوف في اسطنبول من حيث المساحة و الأهمية وقيمته تاريخيا، فهو من أكثر الأسواق عراقة وأصالة، يعود تاريخ بنائه إلى عام 1490 في عهد الدولة العثمانية.. يقع السوق المسقوف خلف الجامع الكبير في ساحة هيكل الغنية بالآثار و المعالم التاريخية في حي هانلار بمنطقة عثمان غازي وسط مدينة بورصة. يمكنكم العثور على العديد من المحال التي تبيع مختلف الأدوات و أجهزة مستعملة و مقتنيات جميلة.

السوق المسقوف في بورصة

سوق الثلاثاء في بورصة:

يعتبر من أشهر الأسواق التجارية في بورصة وأكبرها، ويضم العديد من المحلات التجارية المتخصصة ببيع المستعمل، والتي تضم العديد من الأدوات والبضائع المستعملة، من ملابس، أدوات منزلية، أجهزة كهربائية وإلكترونية، وغيرها. يقع سوق الثلاثاء وسط مدينة بورصة.

أشهر المواقع الالكترونية لبيع الادوات المستعملة في تركيا:

موقع Sahibinden الالكتروني:

مع بداية نشاط التسويق و الأعمال التجارية عبر النت، تم إنشاء موقع خاص بمؤسسة Sahibinden عام 2000 . يتم عبر موقع المؤسسة إجراء العديد من إعلانات و معاملات تجارة الكترونية من بيع وشراء مختلف منتجات وبضائع جديدة و مستعملة بكافة أشكالها.

موقع Letgo:

موقع وتطبيق للهاتف، يتيح بيع وشراء أدوات مستعملة، تم تأسيسه عام 2015. وتجدر الإشارة هنا، أنّ نشأته كانت في أمريكا قبل رواجه واتساع نطاقه ليشمل عدة دول من بينها تركيا، كما يوفر تطبيق let go عدة لغات إنجليزية و تركية و إسبانية وغيرها.

أشهر أسواق الادوات المستعملة في تركيا

موقع Dolap:

وهو من مواقع التسوق الالكترونية التي تحظى بشعبية كبيرة، حيث تعد فرعاً رئيسياً لمؤسسة ترانديول الشهيرة. يعد موقع دولاب من المنصات الرائدة في سوق الأدوات المستعملة، ويرجع تاريخ تأسيس منصة دولاب لعام 2016.

هذه كانت أشهر أسواق الادوات المستعملة في تركيا، تعرفنا عليها من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن