أنواع العقارات المتوفرة في بورصة

أنواع العقارات المتوفرة في بورصة

أنواع العقارات المتوفرة في بورصة

بوصفها من أكبر المدن الاستثمارية في تركيا، تُعرف بورصة بوفرة عروضها العقارية بمختلف أنواعها وأنماطها، إلى جانب انتشارها وتوزعها في معظم مناطقها. إنّ هذا التنوع الفريد أثرى التجربة الناجحة للمشاريع العقارية في بورصة وترك بصمة جلية وحافزاً لدى الكثيرين لخوض مثل هذه التجربة مجدداً. كما أنّ طبيعة تلك العقارات وموقعها، أكسبها مزايا حيوية لتوظيفها بأهداف مختلفة تساهم بتطوير أي مشروع عقاري وتعزز من فرص نجاحه وتحقيق أرباح عالية. فما هي أنواع العقارات المتوفرة في بورصة؟ وما هي أبرز أنماطها؟ أجوبة هذه الأسئلة وأكثر، سنتعرف عليها مع إيبلا العقارية في المقال التالي:

أنواع العقارات المتوفرة في بورصة

استثمار العقارات في بورصة:

يعتبر ” سوق العقارات في بورصة” وجهة استثمارية خصبة، وملاذاً آمناً مقارنةً بباقي الاستثمارات في البلاد، حيث تحظى بورصة بشكل عام بعوامل متكاملة ورائدة على مستوى تركيا من تنوع وجمال طبيعي وسياحة واقتصاد، فضلاً عن بنيتها التحتية المتطورة، وعمليات التحول الحضري والتجديد العمراني الفاخر الذي يشمل مختلف أنماط وأنواع العقارات. هذا الأمر أصبح جليّا وواضحا للمهتم بهذا القطاع حيث تشير بيانات الإحصاء في السوق العقاري إلى زيادة مبيعات العقار بشكل مستمر. على سبيل المثال، في العام الماضي، ارتفعت مبيعات الشقق في بورصة بنسبة 0.8% مقارنة بالعام السابق، وأصبح عدد الشقق المباعة 54 ألفاً و277 شقة.. وتم خلال تلك الفترة بيع أكثر من ألفي منزل للأجانب في بورصة.

أنواع العقارات المتوفرة في بورصة:

لا شك عند تحديدك للهدف من شراء عقار في بورصة، سيساعدك هذا الأمر في اختياره والعثور عليه و تسريع عملية بحثك عند استكشاف أنواع العقارات المتوفرة في بورصة والتي يمكن حصرها بما يلي:

عقارات السكنية:

العقارات السكنية في بورصة هي الأكثر شيوعاً ورواجا بين باقي القطاع العقاري و الأكثر طلبا ومبيعاً لمختلف فئات المجتمع، لكونها تستخدم أصلاً بهدف الإقامة أو استقرار، فضلا عن توظيفها كمشروع يدر دخل مستمر كبير بأقل مجهود وتكلفة. و تضم العقارات السكنية في بورصة مختلف أنماط الشقق، الفلل، المنازل، والقصور.

شقق للبيع في بورصة

عقارات تجارية:

وهي مباني و مرافق تتم مشاريع إنشائها لأغراض تجارية بحتة، ويجري من خلالها إدارة الأعمال بهدف تحقيق فوائد مادية وأرباح عالية.. وتتنوع العقارات التجارية في بورصة. ومن أهمها مخازن و مكاتب و محلات تجارية، والتي تُعد خياراً مفضلا للاستثمار بهدف إدارة أعمالك التجارية، أو من خلال تأجيرها، إضافة لاستثمارها بإعادة البيع حيث تعود عليك تلك الخيارات بأرباح مالية عالية.

العقارات الزراعية:

هي الأراضي الملائمة للاستثمار الزراعي بشتى مجالاته، والتي تبلغ نسبتها أكثر من 50% في بورصة. ومن أبرز أنواعها: الأراضي الزراعية، المزارع، البساتين، الأحواش. وكذلك يتبع لها عقارات الثروة و الموارد الحيوانية وعقارات التنمية البيئية.

العقارات الصناعية:

وهي من أهم وأضخم العقارات في بورصة بوصفها المدينة الصناعية الاولى في تركيا بعدد من الصناعات والقطاعات المهمة. ومن أنماطها: المعامل و المنشآت الصناعية و مستودعات الإنتاج الصناعي.

مصانع للبيع في بورصه

العقارات السياحية:

وتدخل في هذا النوع كافة العقارات التي تستخدم لأغراض سياحية وترفيهية كالفنادق والشاليهات والاستراحات والأكواخ والشقق المعدة للسياح وهي تكثر في أماكن السياحة ومحيطها في بورصة، كجبل أولوداغ ومودانيا وجمليك.

أنواع العقارات السكنية المتوفرة في بورصة:

الشقق العادية:

وتشمل المنازل المستقلة والبيوت والشقق الموجودة ضمن مباني مستقلة وضمن المباني التقليدية والمتوسطة التكلفة أيضا. تتوفر تلك العقارات في المناطق و الأحياء الشعبية في بورصة.

الشقق الحديثة:

وهي العقارات الفاخرة التي تتوفر ضمن المجمعات السكنية ذات الجودة العالية، حيث تمتاز بمعايير ومواصفات قياسية، كما أنها تشتهر بتوفير الكثير من الخدمات والتجهيزات الأمنية والترفيهية مثل كاميرات المراقبة والحراسة والحدائق والملاعب ومرافق حيوية عدة.. وتكثر مجمعات الشقق السكنية في نيلوفر وفي مناطق التوسع الحضري بعثمان غازي.

شقق جديدة للبيع في بورصا

شقق الدوبلكس:

تتألف الشقة الواحدة من طابقين يصل بين الطابقين درج داخلي. وتمتاز الشقة بوجود أكثر من مطبخ وحمام وصالة. وهذا النوع من الشقق يناسب العائلات الكبيرة التي ترغب بالسكن في بورصة.

شقق التربلكس:

تتكون شقة التربلكس من ثلاثة طوابق، وهي تشبه الأبنية المستقلة. ولكن تربط بين الطوابق سلالم داخلية وتمتاز أيضاً بكثرة الغرف و صالات و مطابخ و حمامات. شقق تربلكس تناسب أكثر من عائلة تربطها صلة قربى للسكن والعيش فيها..

البنتهاوس:

وهي من أنماط الشقق الحديثة في بورصة وتكون موجودة عادةً في المباني الكبيرة والشاهقة وتكون أعلى من المباني المجاورة.. وتُعرف بمساحات واسعة، والتي تأخذ مساحة كل الطابق، كما تشتهر أيضا بفخامة وجمالية في التصميم و تكلفتها العالية جدا. وعلى الأغلب تكون جدرانها زجاجية لتضيف لها جمالية غاية في الروعة..

شقق استوديو:

تتكون شقة استديو من غرفة واحدة لا غير مع مطبخ مفتوح عليها بالعادة وتعتبر مناسبة جدا للطلاب أو الموظف المُوفد إلى بورصة.

منازل مستقلة:

هي كل مبنى يصلح بشكله وهندسته لزيادة عدد من الطوابق المستوية والعامودية أو كل بناء له مسمى يخصصه كأن نقول منزل خشبي أو منزل حجري أو منزل جبلي أو غير ذلك. وتلك المنازل متوفرة في أماكن سياحية ذات إطلالة مميزة في بورصة مثل مودانيا وسفوح أولوداغ.

الفلل:

يُعد شراء فيلّا في بورصة خيار صائب سواء للسكن أو للاستثمار. حيث يعتبر تأسيس مشروع مميز من خلال إعادة بيعها أو تأجيرها السياحي من أنجح مجالات الاستثمار العقاري.. لما تتصف به من ميزات فريدة من حيث طرق التصميم الداخلي و الخارجي ومن حيث أيضاً إطلالة و مساحة و استقلالية وغيرها. إضافة للمسات فنية مستوحاة من طبيعة بورصة الجميلة. والتي تضفي رونقا عليها وتزيد من جاذبيتها و فخامتها إلى جانب إكساءات العصرية الراقية.

فلل للبيع في بورصه

أنواع العقارات التجارية:

إنَّ تأسيسك لمشروع استثماري من خلال العقارات التجارية يعد من أكثر مجالات الاستثمار في بورصة تميزاً وإيجابية. حيث يمكنك تحقيق أرباح مالية أعلى بكثير من العقارات السكنية في حال التزمت بما يتناسب مع السوق التجاري.

المكاتب:

شراء أو تأجير مكتب من أفضل فرص الاستثمارات الخاصة بعد القيام بتأسيس شركة متوسطة أو صغيرة لدعم مشاريعك العقارية و السياحية و التجارية في بورصة. وهي مرغوبة بشدة للأجانب كونها متوفرة و منخفضة التكلفة.

محال تجارية:

وهي خيار استثمار شائع على نطاق واسع بين العديد من الأجانب في بورصة، وتضم مختلف أنواع العمل التجاري والتي تندرج تحت مسمى أماكن و مراكز التسوق.

المخازن:

تتوفر العديد من عروض عقارات مناسبة لتخزين البضائع و غيرها في بورصة، والتي يمكن تحقيق الفائدة منها بتعزيز أي مشروع تجاري قيد التطوير.

المطاعم و المقاهي:

وهي تتوفر بكثرة في مناطق سياحية و مناطق مركزية في بورصة، حيث تحظى بإقبال كبير وتحقق عوائد وأرباح مالية عالية جداً.

العقارات الجديدة في بورصة:

تمنح العقارات الجديدة في بورصة وخاصة المتوفرة في مجمعات سكنية حديثة لسكانها و مالكيها مزيداً من الأمان و الهدوء مع رفاهية إضافة لتوفر مقومات المعيشة في محيطها.. كما أنّها تجسد النموذج الحقيقي لتأسيس مشروع عقاري مجدي في المنطقة. وتؤكد على قيمتها من خلال مواصفات وأنماط حديثة والتي تستقطب العملاء إليها.. ولذلك يفضل أن تركز الاستثمارات في القطاع العقاري على العروض والفرص المتاحة للعقارات الجديدة.. تجارية كانت أم سكنية و أنماطها الفنية التي تواكب الحداثة و النماذج العصرية. وعلى هذا المنوال، فإنّ شراءك لعقار قيد الإنشاء أو جاهز حديثاً.. يعني تأسيس مشروع استثمار واعد لكونه يطابق معايير و مواصفات عصرية ويناسب كافة الأذواق. وعطفا على ذلك، فإنّ الوقت الحالي يعتبر هو الفرصة الأجدر لإيجاد عقار والحفاظ عليه كحقيبة آمنة.

شركات وساطة موثوقة في بورصه تركيا

العقارات المستعملة في بورصة:

ونقصد بها عروض العقارات المستعملة فترة زمنية قصيرة والمعاد بيعها في بورصة، حيث تتصف بالتنوع والمرونة من حيث الخيارات والنمط والسعر. ومن أبرز ميزات تلك العروض:

  • معظم عقارات إعادة البيع في بورصة فائقة الجودة
  • كما تتوفر تلك العقارات في أفضل مناطق بورصة الاستثمارية حيث أنّ الشقق على سبيل المثال تكون موجودة ضمن مجمعات سكنية فخمة والتي تتوفر بأرقى المناطق.
  • وفرة العروض من حيث المساحة تصميم مواصفات و إطلالة.
  • أسعار فرص وعروض عقارات إعادة البيع في بورصة مناسبة للاستثمار والتملك.

وفي النهاية، ننصح العملاء بالقيام بجولات عقارية.. برفقة شركة معروفة للاطلاع على عروض العقارات المتوفرة في بورصة والتعرف عليها واختيار الأفضل فيما بينها.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن