ما هي أنماط وأنواع عقارات تركيا المختلفة

أنواع العقارات في تركيا

ما هي أنواع العقارات في تركيا ومميزاتها

تشتهر العقارات في تركيا بوفرة مختلف أنواعها وأنماطها، إضافة لانتشارها وتوزعها في أغلب مناطقها. إنّ هذا التنوع أضاف لتلك العقارات طابعا استثمارياً من الطراز الأول، كما أكسبها مرونة حيوية للاستخدام بأغراض متنوعة تساهم بازدهار القطاع العقاري وتُعزّز من توهجه وريادته في ميدان الاقتصاد. فما هي أنماط و أنواع العقارات في تركيا؟ وما هي أبرز أنماطها؟ أجوبة هذه التساؤلات وأكثر، سنتعرف عليها مع إيبلا العقارية في المقال التالي:

أنواع العقارات في تركيا

استثمار العقارات في تركيا:

يُعتبر ” السوق العقاري في تركيا” الأكثر مرونة وشعبية و استقطاب للمستثمرين قياسا بباقي الاستثمارات في البلاد، حيث تتميز تركيا بشكل عام بمقومات متكاملة ورائدة على مستوى العالم من تنوع وجمال طبيعي وسياحة واقتصاد، فضلاً عن بنيتها التحتية المميزة، وعمليات التحول الحضري و التجديد بنظام عمراني فاخر والذي يشمل مختلف أنماط وأنواع العقارات. وما يؤكد قيمة التنوع العقاري في تركيا هي الإحصائيات و الأرقام الحاصلة خلال فترة وجيزة، حيث تجاوزت مبيعات القطاع العقاري في تركيا 249 ألف عقار خلال كانون الثاني 2023 ،وفق بيانات مديرية المساحة والسجل العقاري التابعة لوزارة البيئة و التخطيط .. وما يؤكد ازدهار استثمار العقار وتنوع خياراته، هو توزع مبيعات العقار على النحو التالي:

  • أكثر من 92 ألفا من عقارات سكنية.
  • أكثر من 43 ألفا من الأراضي المعدة للبناء.
  • حوالي 82 ألف قطعة أرض صالحة للزراعة..
  • ما يزيد عن 11 ألف مكتب تجاري وأماكن عمل.

الأنواع الرئيسية للعقارات في تركيا:

ويمكن حصرها بعدة أنواع سنتطرق لها تباعاً:

العقارات السكنية:

العقارات السكنية في تركيا هي الأكثر شمولاً وشيوعاً ورواجا بين باقي أنواع العقار والأكثر طلبا ومبيعاً لمختلف فئات المجتمع، كونها تستخدم بهدف الإقامة أو استقرار، فضلا عن قيمتها الاستثمارية الكبيرة. وتشمل العقارات السكنية في تركيا مختلف أنماط الشقق، الفلل، المنازل، والقصور.

عقارات سكنية للبيع في بورصة

العقارات التجارية:

وهي مباني ومرافق يتم إنشاؤها لأغراض استثمارية بحتة، ويجري من خلالها إدارة الأعمال على كافة الأصعدة تجاريا و تسويقيا بهدف تحقيق مكاسب مادية وأرباح عالية.. وتتنوع العقارات التجارية في تركيا، ومن أهمها المخازن و المكاتب و المحلات والتي تُعد خياراً مفضلا للاستثمار بهدف إدارة أعمالك، أو عبر تأجيره لمستثمر أو من الممكن إعادة البيع حيث يعود عليك بأرباح مالية عالية.

العقارات الزراعية:

هي الأراضي الملائمة للاستثمار الزراعي بشتى مجالاته، كالأراضي الزراعية، المزارع، البساتين، الأحواش. وكذلك يتبع لها عقارات الثروة و الموارد الحيوانية وعقارات التنمية البيئية.

عقارات الزراعية

العقارات الصناعية:

وهي من أهم وأضخم العقارات في تركيا كونها حاضنة للاستثمار الصناعي و منتجاته، ومن أنماطها: المعامل و منشآت صناعية و مناطق الإنتاج الصناعي.

العقارات السياحية:

وتدخل في هذا النوع كافة العقارات التي تستخدم لأغراض سياحية و ترفيهية مثل فنادق و شاليهات و أكواخ والشقق المعدة للسياح.

أنماط وأنواع العقارات السكنية في تركيا:

الشقق العادية:

وتشمل المنازل المستقلة والبيوت والشقق التي توجد ضمن مباني مستقلة وضمن المباني التي تعد تقليدية و الشعبية أيضا..

شقق عادية للبيع في بورصة

الشقق الحديثة:

وهي العقارات التي تتوفر ضمن المجمعات السكنية ذات الجودة العالية، وتمتاز بمعايير ومواصفات قياسية.. كما تشتهر بتوفير الكثير من الخدمات الأمنية و الترفيه مثل كاميرات مراقبة و الحراسة و الحدائق و الملاعب ومرافق حيوية عدة..

شقق دوبليكس:

تتكون الشقة الواحدة من طابقين يصل بين الطابقين درج داخلي. وتمتاز الشقة بوجود أكثر من مطبخ وحمام وصالة. وهذا النوع من الشقق يناسب العائلات الكبيرة..

شقق تربلكس:

تتألف شقة التربلكس من ثلاثة طوابق، وتشبه الأبنية المستقلة لكن تربط بين الطوابق سلالم داخلية، وتتميز كذلك الأمر بكثرة الغرف والصالات والمطابخ والحمامات. شقق تربلكس تناسب أكثر من عائلة تربطها صلة قربى للسكن فيها..

 

 

البنتهاوس:

وهي من أنماط الشقق الحديثة في تركيا. وتكون موجودة عادةً في المباني الكبيرة و الشاهقة وتمتاز بأنها أعلى من المباني التي تجاورها.. كما تُعرف بمساحات كبيرة، والتي تأخذ مساحة كل الطابق. وتشتهر أيضا بجودتها و تكلفتها العالية جدا. وعلى الأغلب، تكون جدرانها من الخارج زجاجية لتضيف لها لمسة جمالية لا توصف..

شقق الاستوديو:

تتكون شقة الاستديو من غرفة واحدة لا غير مع مطبخ مفتوح عليها بالعادة. وتعتبر مناسبة جدا للطلاب و الموظف المقيم خارج مدينته..

المنازل المستقلة:

هي كل بناء يصلح بشكله وهندسته لزيادة عدد من الطوابق المستوية والعامودية أو كل بناء له مسمى يخصصه كأن نقول منزل خشبي أو منزل حجري أو منزل جبلي أو غير ذلك.

الفلل:

هي كل مبنى يتمتع بتصميم هندسي مختلف عن نظام الأبنية المعتاد، حتى لو كانت الفيلا أكثر من طابق، كما أنها تتميز بمساحات كبيرة و ديكور فاخر و أنماطها ذات التكلفة العالية و التي تشبه إلى حد كبير القصور.

فلل للبيع في بورصة

أنواع العقارات التجارية:

وهي إحدى أهم أنواع العقارات في تركيا وأكثرها انتشارا في مختلف النواحي و المناطق بغرض إدارة الأعمال التجارية والاستثمار التجاري، وأهمها:

المكاتب:

وهي من أفضل فرص الاستثمارات الخاصة بعد القيام بتأسيس شركة متوسطة أو صغيرة، وهي مرغوبة بشدة للأجانب كونها متوفرة و منخفضة التكلفة.

مجمعات سكنية في بورصه

المحال التجارية:

وهي خيار استثمار رائج على نطاق واسع بين المستثمرين الأجانب، وتشمل مختلف اختصاصات العمل التجاري من محلات لبيع السلع الغذائية ومحلات اكسسوار و أدوات منزلية وغيرها من المحلات التي تندرج تحت مسمى أماكن التسوق.

المطاعم و المقاهي:

وهي تتوفر بكثرة في المناطق السياحية و المناطق المكتظة، حيث تحظى بإقبال كبير وتحقق عوائد وأرباح مالية ممتازة. هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة بأنواع وأنماط العقارات في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن