السياحة في مدينة بورصه و أفضل أماكن السياحة في مدينة بورصه

السياحة في مدينة بورصة

السياحة في مدينة بورصه أفضل جدول سياحي لقضاء إجازة في مدينة بورصة

السياحة في مدينة بورصه إحدى أكثر النشاطات الرائدة فيها، فقد حباها الله جمالا طبيعيا وسحرا يأسر القلوب، إضافة لمعالمها التراثية وكنوزها التاريخية. وفي هذا المقال، سنتعرف على أهم الوجهات السياحية في بورصة لقضاء إجازة ممتعة وجميلة، ونقدم معلومات عنها لإثراء جدولكم السياحي:

السياحة في مدينة بورصة

السياحة في مدينة بورصه:

لقضاء إجازة غاية في المتعة والرفاهية.. ننصحك باستثمار الميزات السياحية في بورصه التي تجعلها واحدة من أكثر المدن تكاملاً في تركيا. ونذكرها باختصار:

  • كثرة الأماكن والمناطق المناسبة للسياحة في بورصة.
  • مدينة بورصة ملائمة للسياحة الشتوية والسياحة الصيفية بأماكنها الساحرة وتجهيزاتها الفاخرة.
  • تنوع الأغراض السياحية في مدينة بورصه وفقاً لكثرة وتنوع معالمها، فهي تعتبر مقصدا للسياحة الطبيعية والتاريخية والعلاجية.
  • كثرة المرافق السياحية ومراكز الترفيه فضلاً عن توفر العديد من المجمعات والمنازل السكنية السياحية.
  • سهولة التنقل.. انخفاض التكاليف

أهم وجهات السياحة في مدينة بورصه:

إذا كنتم في جولة سياحية في تركيا.. فإليكم أهم الوجهات السياحية في بورصة؛ فلا تفوتوا فرصة زيارتها وقضاء أوقات ممتعة برفقة العائلة والأصدقاء:

جبل أولوداغ:

وهو أشهر وأهم وجهات السياحة في مدينة بورصه على الإطلاق.. وهو جبل شاهق أشم يقع بمحاذاة مدينة بورصة، ويبلغ ارتفاعه 2543م.

يعتبر جبل أولوداغ الوجهة الأبرز للسياحة في بورصة، ولا يمكن إلا أن يكون على رأس لائحة البرنامج السياحي للزوار في مدينة بورصة. فهو من أجمل المناطق الطبيعية وأماكن التنزه والرحلات، إضافة لكون جبل أولوداغ أكبر مركز للرياضات الشتوية في تركيا ومن أهم مراكز التزلج والترفيه فيها.

جبل اولوداغ بورصه

تلفريك بورصة:

وهو أول تلفريك أُنشئ في تركيا، وأطول تلفريك في العالم، حيث يبلغ طوله 9000 م. يستخدم لنقل الزوار والسياح من بورصة إلى قمة جبل أولوداغ.. ويعتبر من أهم محطات السياحة في مدينة بورصة وأكثرها تسلية وإثارة، إلى جانب كونه وسيلة نقل آمنة ومريحة.

تبدأ الرحلة الشيقة في تلفريك بورصة من ارتفاع 374 م وتنتهي بعد حوالي 20 دقيقة على ارتفاع 1634م.

ولكون أكثر السياح الذين يقصدون جبل أولوداغ يستخدمون التلفريك؛ فهو يستقبل الآلاف يومياً، ويعد من أهم الوجهات السياحية في بورصة.

السياحة في مدينة بورصة

ضريح عثمان الأول وأورهان غازي:

من أهم المزارات التاريخية ذات الشعبية الكبيرة، والتي تشهد إقبالا كبيرا من السياح لتكون من بين أكثر الأماكن السياحية في بورصه زيارةً من المحليين والأجانب.

تضم المقبرة أضرحة مؤسس الدولة العثمانية عثمان الأول وابنه أورهان غازي، بالإضافة ل 17 قبرا من أفراد العائلة.

وبالنسبة لموقع الأضرحة، فهي تقع في وسط مدينة بورصة وتحديداً في حديقة توبهانة حيث يوجد برج الساعة.

ضريح عثمان غازي

السوق المسقوف:

يعد السوق المسقوف في بورصة رمزاً شعبياً وتاريخياً من رموز التراث التركي، وهو من أكثر الأسواق عراقة وأصالة، حيث يمثل السوق المسقوف في بورصة ملتقى بين الماضي والحاضر بأبهى صورة.

يقع السوق المغطى في مركز مدينة بورصة خلف الجامع الكبير، في حي هيكل الغني بالآثار والمعالم التاريخية والتي تعرف من بين أهم محطات السياحة في مدينة بورصة من أجل التسوق والترفيه والاستكشاف.

السوق المغطى في بورصة

سوق الحرير:

سوق الحرير امتداد للسوق المغطى في بورصة، تم بناؤه عام 1490, وهو من الأسواق التراثية ذات الشعبية الواسعة ومن أجمل وجهات التسوق والسياحة في مدينة بورصة.

يقع خان الحرير في مركز مدينة بورصة بالقرب من الجامع الكبير وهو من أبرز معالم السياحة في مدينة بورصة وأكثرها ازدحاما بالزوار.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية تحدثنا عن أبرز المعالم السياحية في مدينة بورصه وعن أكثر الأماكن السياحية زيارة في بورصة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن