شروط الحصول على الجنسية التركية 2024

Conditions for obtaining Turkish citizenship

شروط الحصول على الجنسية التركية 2024

يُعتبر الهدف من الاستثمار في تركيا للحصول على الجنسية التركية، من أبرز الأهداف التي يطمح بتحقيقها المستثمرون الأجانب؛ لِما يترتب عليها من مكاسب اجتماعية ومادية مهمة جدّاً، كالتمتع بحق المواطنة كاملاً مع الاحتفاظ بالجنسية الأصلية، إضافة للحصول على الجواز التركي والاستفادة من مزاياه المتعددة، فضلاً عن امتيازاتها والاستثمارية والثقافية العديدة. وبناءً عليه، يلجأ المواطنون الأجانب للتقديم على الجنسية التركية مقابل شراء عقار أو إيداع مبلغ مالي في بنك تركي، بهدف الحصول على الجنسية مع ميزة استرداد رأس المال بعد فترة زمنية قصيرة.. ومع تعدد الطرق الاستثمارية، يبقى شراء عقار هو الأفضل كون التملك العقاري في تركيا هو الأكثر ضماناً والأكثر مكاسب مادية ومعنوية… وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على شروط الحصول على الجنسية التركية 2024 والتعديلات التي طرأت عليها:

الإيداع البنكي في تركيا

الحصول على الجنسية التركية 2024:

يتمتع المستثمرون الأجانب في تركيا بدعم حكومي كبير ومُحفّز، يتجلى ذلك بكثير من المنح والامتيازات المُحفزة،.. ومن أهمها: إطلاق الحكومة برنامج الجنسية مقابل الاستثمار عام 2017. حيث يتيح هذا القانون للأجانب فرصة الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري بقيمة 400 ألف دولار. أو عبر إيداع بنكي في أحد بنوك تركيا بقيمة 500 ألف دولار، أو من خلال شراء سندات حكومية بنصف مليون دولار.. كما يمكن التقديم عليها عبر تأسيس شركة وتوظيف 50 مواطناً تركيّاً… وبعد مضي أكثر من 5 سنوات، مازال قانون منح الجنسية التركية مقابل الاستثمار مستمراً حتى عام 2024.. مع حصول بعض التعديلات على الشروط.

شروط الحصول على الجنسية التركية 2024

شروط الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار 2024:

تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر رواجاً وشعبية، بوصفها وسيلة آمنة لحفظ الأموال واستثمارها فيما بعد، فضلاً عن تحقيق غاية المستثمر بالحصول على الجنسية التركية خلال فترة زمنية قصيرة جدّاً. ومن أبرز شروط الحصول على الجنسية عبر شراء عقار في تركيا 2024، نذكر ما يلي:

  • شراء عقار أو مجموعة عقارات بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار.
  • في حال كان العقار أرضاً، يجب أن تكون مرخصة صالحة للبناء على وجه التحديد.. ومعنى ذلك أنّ شراء الأرض الزراعية بأي قيمة كانت لا تتيح لك التقديم على الجنسية ما لم تحصل على رخصة بناء فيها.
  • أن يتم دفع المبلغ عبر حوالة بنكية.
  • أن لا يتم بيعه قبل 3 سنوات من تاريخ شرائه.

والجدير بالذكر، يمكن للشخص الذي قام بتملك عقار مقابل الجنسية أن يعيد بيعه بعد 3 سنوات. وبالتالي يسترجع أمواله ويحقق ربحاً إضافيّاً أيضاً..

شروط الحصول على الجنسية التركية 2024

شروط الحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار 2024:

يمكن التقدم على الجنسية التركية مقابل الاستثمار عبر وديعة في البنوك التركية بقيمة 500 ألف دولار أو شراء سندات حكومية بذات القيمة.

وهذا إيضاح لشروط الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار المذكور أعلاه:

  • أن يتم شراء سندات حكومية بقيمة 500 ألف دولار أو إيداع مبلغ 500 ألف دولار في أحد البنوك التركية
  • أن يتم تحويل وتصريف مبلغ 500 ألف دولار عن طريق البنك التركي إلى العملة التركية.
  • ألّا يتم سحب المبلغ أو أي شيء منه قبل مرور 3 سنوات من تاريخ إيداعه أو من تاريخ شراء السندات.
  • يحق للمستثمر أخذ فوائد المبلغ أو الأرباح في أي وقت خلال ال 3 سنوات..

شروط الحصول على الجنسية التركية 2024

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة بشروط الحصول على الجنسية التركية 2024، قدمناها لكم من إيبلا العقارية..

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن