أفضل الاستثمارات في تركيا

بهترین سرمایه گذاری درترکیه

أفضل الاستثمارات في تركيا

أفضل الاستثمارات في تركيا.. تتنوع مجالات الاستثمار في تركيا، وتكثر فيها الفرص والمشاريع الاستثمارية في عدة قطاعات اقتصادية. وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل أشكال الاستثمارات في تركيا:

الاستثمار العقاري في بورصة

تمهيد:

تشهد تركيا نهضة قوية وشاملة في مختلف المجالات، إلى جانب تقديمها لكثير من الخدمات والتسهيلات فيما يخص الاستثمارات الأجنبية.. مما جعل من تركيا وجهة مفضلة لآلاف المستثمرين العرب و الأجانب.. والآن سنتعرف على أفضل الاستثمارات في تركيا التي تعتبر مشاريع ناجحة للوافد إليها بهدف الاستثمار:

الاستثمار الصناعي في تركيا:

صناعة السيارات

تشهد تركيا تقدما كبيرا في قطاع الصناعة، وقد ساهم في ذلك إنشاء المناطق الصناعية المنظمة في مختلف أنحاء تركيا، والتي يفوق عددها الــ 285 منطقة.. فضلا عن مئات من مؤسسات ومعامل صناعية مستقلة.

وفي هذا الخصوص، تتنوع في تركيا الاستثمارات الصناعية وتزدهر فيها مختلف الصناعات، ومن أشهرها:

وبناء على ازدهار قطاع الصناعة في تركيا، جذب الاستثمار الصناعي الكثير من المستثمرين إليها، و ساعدتهم تسهيلات الحكومة التي منحت لهم لدعم اي استثمار صناعي على مستوى الأفراد و الشركات.

الاستثمار الزراعي في تركيا:

مزارع للبيع في بورصا

يعد الاستثمار الزراعي من أبرز الاستثمارات الناجحة في تركيا؛ نظرا لتوفر مقومات الزراعة من تربة صالحة، وغزارة مياه، ومناخ ملائم، بالإضافة إلى اليد العاملة، فضلا عن دعم الحكومة للقطاع الزراعي بشكل كبير. وفي ذات السياق، فقد حرصت الدولة التركية على تشجيع الاستثمار في قطاع الزراعة وقدمت الكثير من الدعم و تسهيلات للمستثمر المحلي و الأجنبي على حد سواء.. والجدير بالذكر، أن خيارات الاستثمار الزراعي في تركيا متنوعة وثرية تشجع الكثير من المستثمرين لبدء مشاريع زراعية خاصة بهم وتطوير نشاطهم على نطاق واسع.. ومن أهم فرص الاستثمار الزراعي في تركيا:

  • استثمار في المزارع على أساس البيع و التأجير.
  • قطاع الاستثمار في مزارع الزيتون وإنتاجه.
  • استثمار في مزارع الفواكه
  • التجارة في مزارع الجوز.
  • استثمار في الزراعة.
  • استثمار بالثروة الحيوانية كتربية النحل و الدواجن وغيرها.

الاستثمار العقاري في تركيا:

 

يعتبر الاستثمار في العقارات أنجح وأفضل الاستثمارات على الإطلاق في تركيا، حيث يشهد السوق العقاري تطورا كبيرا وآفاقا واسعة فيها، كما يشكل أساسا قويا ودعامة متينة في هيكل الاقتصاد التركي. إلى جانب ذلك، فقد مثل قانون العقار الصادر عام 2012 ، الذي ألغى بموجبه مبدأ المعاملة بالمثل مع بعض الدول… الحجر الأساس في الإقبال الشديد من الأجانب إلى العمل في السوق العقاري في تركيا.

شقق للبيع بالتقسيط بورصة

عوامل ساهمت بازدهار الاستثمارات العقارية في تركيا:

  • الموقع الجغرافي:
  • يشكل الموقع الجغرافي الاستراتيجي لتركيا عاملا رئيسيا في جذب المستثمرين الأجانب من مختلف أنحاء العالم.. إذ تعد تركيا صلة وصل بين قارتي آسيا وأوروبا، فضلا عن محاذات تركيا لأبرز البحار و سيطرتها على أهم منافذ النقل البري والبحري.
  • السياحة:
  • تلعب السياحة في تركيا دورا كبيرا وأساسيا في تنشيط الاستثمار العقاري إلى أبعد مستوى، حيث يتوافد ملايين الزوار إلى تركيا؛ مما زاد الطلب على شراء عقارات أضعاف مضاعفة قياسا على نسبة الطلب بشكل طبيعي.
  • القوة الاقتصادية:
  • تمتاز تركيا باقتصاد قوي ينافس أقوى الدول الكبرى في العالم، حيث تزدهر جميع قطاعاته وتنشط على مستوى متطور ومرموق، والتي تصب نهاية في صالح الاستثمار العقاري الذي يشكل الشريان الرئيسي الذي ترتبط فيه باقي القطاعات في تركيا.

المميزات التي تجعل من الاستثمار العقاري أفضل الاستثمارات:

تتوفر في تركيا عدة ميزات تجعل من استثمار في القطاع العقاري أفضل وأهم استثمار، ومن أبرزها:

  • الدعم الحكومي الكبير لقطاع العقارات في تركيا: حيث سمحت للمستثمرين الأجانب بشراء العقارات وتأسيس الشركات العقارية ووفرت لهم الوسائل و الأدوات المناسبة مع تسهيلات كثيرة.. إضافة لذلك، أصدرت تركيا قانون الحصول على الجنسية مقابل شراء عقار.. وذلك حفز الكثير من الأجانب لشراء عقارات تركية بهدف الحصول على الجنسية التركية ذات الامتيازات المشجعة.. مثل الحفاظ على الجنسية الأصلية والاستفادة من الجواز التركي، إضافة للتمتع بكامل الحقوق التي تمنح للأتراك.. فضلا عن توسيع الأعمال بأريحية وحرية كاملة.
  • الاستثمار العقاري في تركيا :ضمان مستقبلي وبنك استثماري خاص وآمن، فمهما تبدلت الظروف أو حصلت أزمات.. فالعقار وأسعاره تبقى ثابتة مع الأخذ بعين الاعتبار زيادة أرباحها والاستفادة من عوائدها المالية.
  • الاستثمار العقاري يتأثر إيجابا بالتضخم المالي ويستفيد من تقلبات سعر صرف الليرة التركية، على عكس باقي القطاعات.
  • تنوع وكثرة مجالات وخيارات الاستثمار العقاري في تركيا.. حيث يمكن الاستثمار في عقارات سكنية بشتى أشكالها، عقارات تجارية، عقارات زراعية، وغيرها.
  • يجلب الاستثمار العقاري في تركيا عوائد مالية كبيرة بمدة قصيرة وبأقل مجهود.

الإستشارات والجولات العقارية

ومما سبق، نكون تحدثنا من إيبلا العقارية في بورصة عن أهم و أفضل الاستثمارات في تركيا، كما تحدثنا بشكل خاص على أهمية استثمار في القطاع العقاري و مميزاته و العوامل التي تساهم بازدهار القطاع العقاري في تركيا.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب…

Compare listings

قارن