مدينة بورصة في الصيف – أفضل الأماكن في مدينة بورصة في الصيف

Best places to visit in Bursa

مدينة بورصة في الصيف أجمل المناطق في مدينة بورصة في أشهر الصيف

بين نسمات جبل أولوداغ العليلة ورائحة بحر مرمرة، ستعيش أفضل رحلاتك وستقضي أجمل الأوقات في عطلة الصيف، ولن تشعر لحظة بالملل في ربوع بورصة الخضراء الساحرة. وفي هذا المقال، سنذكر أجمل وأفضل الأماكن السياحية التي ننصحكم بزيارتها في مدينة بورصة في الصيف:

مدينة بورصة صيفاً

تمهيد:

تمتاز مدينة بورصة الخضراء بجو معتدل صيفا، منتشية بإطلالتها الساحرة على بحر مرمرة من جهة الشمال، متفيئة بظلال جبل أولوداغ الشاهق من جهة الجنوب.

إلى جانب ذلك، يوجد في بورصة العديد من الأماكن الطبيعية المناسبة للتصييف كالشواطئ الناعمة والشلالات الرائعة والغابات الخضراء بظلالها الباردة. وهذه نماذج من تلك المعالم الطبيعية التي يمكن زيارتها صيفا في بورصة.

أجمل الأماكن في مدينة بورصة في الصيف:

جبل أولوداغ في بورصة:

ويعد من أهم المراكز السياحية والترفيهية في بورصة، وواحد من الأماكن المناسبة للسياحة صيفا وشتاء.. ففي فصل الشتاء، يقصده السياح من مختلف أنحاء العالم لممارسة الأنشطة الرياضية الترفيهية كرياضة التزلج وركوب العربات الثلجية وغيرها. وأما في الصيف، فهو حكاية ممتعة لقضاء أوقات طويلة من خلال التخييم بين أحضان الطبيعة في أولوداغ، حيث نسائمه الباردة العليلة التي تمنحهم الشعور بالراحة والانتعاش.. إضافة لذلك، يمكن للزوار خلال الصيف القيام بالنزهات والرحلات في جبل أولوداغ واستكشاف معالمه الأخاذة.

يقع جبل أولوداغ بمحاذاة مدينة بورصة على ارتفاع يصل 2543 مترا.. ويمكن الوصول إليه عبر تلفريك بورصة الذي يصل بين مدينة بورصة وجبل أولوداغ، ويعد أطول تلفريك في العالم. كما يمكن الوصول إلى جبل أولوداغ، عبر طرق فرعية بعد الوصول بالتلفريك إلى احدى محطاته.. يمكن قطعها سيرا على الأقدام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أثناء المشي.

مدينة بورصة

شواطئ مودانيا:

تتمتع مدينة مودانيا في بورصة بشواطئ بحر مرمرة الجميلة، حيث يمكن قضاء عطلة صيفية شيقة والاستمتاع بالسباحة وممارسة أنشطة ترفيهية متنوعة على سواحل مودانيا الفاتنة.. ومن جماليات سواحل مودانيا، أنها تتنوع ما بين الرملية الناعمة والصخرية التي تضفي رونقا أخاذا على المكان. وتعد سواحل مودانيا بكورنيشها ومرافقها الترفيهية، مكانا مثاليا للتخييم والتنزه وممارسة رياضات شاطئية، فضلا عن تناول الطعام والقيام بحفلات شواء شهية.

خليج جمليك في بورصة:

يمكن للزائر أن يقضي عطلة صيفية رائعة في منطقة جيمليك في بورصة، متجولا بين أماكنها الطبيعية المتنوعة من جبال وغابات وشواطئ ساحرة. وفي هذا الخصوص، تمتاز شواطئ خليج جمليك الأزرق بأمواجها اللطيفة ورمالها الناعمة كالحرير ومناظرها البديعة، حيث يستمتع السائح بممارسة السباحة والاسترخاء ساعات طويلة ومشاهدة غروب الشمس التي تغطس في الخليج الهادئ اللطيف. إلى جانب ذلك، يمكن للزوار التنزه بين الغابات الطبيعية المجاورة والقيام بنزهات شيقة وإقامة حفلات شواء ممتعة والتخييم لعدة أيام. وبالنسبة لموقع خليج جمليك، فهو يبعد عن مركز مدينة بورصة 32 كم من جهة الشمال. ويمكن الوصول إليه بسهولة وسرعة بالسيارة، فضلا عن توفر وسائل النقل المتعددة على مدار اليوم.

شاطئ جيمليك

الشلال الكبير في بورصة:

ويسمى أيضا باسم شلال كمال باشا، وذلك لوجوده في منطقة كمال باشا في بورصة، ويعتبر من أجمل اللوحات الطبيعية المناسبة للتنزه صيفا، ويبعد الشلال الكبير حوالي 100كم عن مركز مدينة بورصة. تنصب مياه الشلال الكبير وتنحدر من ارتفاع 30 مترا، وتغذيه الأنهار الموجودة في المنطقة بالإضافة للأمطار ومياه الثلوج الذائبة. إلى جانب ذلك، يستتر الشلال الكبير في بورصة بين غابات أشجار الزان الخلابة، ليعكس منظرا خرافيا ساحرا يضفي على الناظرين متعة وشعورا بالغبطة والإعجاب. يقصد شلال بورصة الكبير أعداد هائلة؛ لما يمتاز به من مناظر جميلة وأجواء مريحة تمكنهم من ممارسة أنشطة ترفيهية وتسالي متنوعة.

شلالات كمال باشا

الشلال الصغير في بورصة:

يقع الشلال الصغير في بورصة، والمعروف أيضا بشلال سعيد آباد، في منطقة كاستيل في بورصة، ويبعد 22 كم عن مركز مدينة بورصة. يعتبر شلال سعيد آباد من أجمل الأماكن المناسبة للنزهات والتخييم في فصل الصيف، حيث تعتبر منطقة الشلال الصغير واحة خلابة من المروج الخضراء والشجيرات الندية وأشجار البلوط الشاهقة التي تحيط بالشلال الصغير. إضافة إلى ذلك، يوجد في منطقة الشلال الصغير في بورصة مطاعم ومقاهي مميزة بإطلالات ساحرة على الطبيعة الغناء في بورصة.

بحيرة إزنيك في بورصة:

تعد بحيرة إزنيك من أجمل الأماكن الطبيعية والسياحية التي تمتاز بها مدينة بورصة في فصل الصيف. وتقع بحيرة إزنيك في جنوب شرق بحر مرمرة في منطقة إزنيك التابعة لمدينة بورصة في تركيا.. بينما تتربع مدينة إزنيك عند نهاية البحيرة من جهة الشرق.. ومن ناحية أخرى، تعد بحيرة إزنيك خامس أكبر بحيرة طبيعية في تركيا.. حيث تمتد على مسافة قدرها 32كم طولا و10كم عرضا ويبلغ متوسط عمقها 80 مترا.

ومن أبرز الأنشطة الترفيهية التي يمكن للزوار القيام بها أثناء زيارة بحيرة إزنيك.. التنزه على ضفاف البحيرة والاستمتاع بمشاهدة مناظرها الخلابة.. السباحة، ركوب القوارب والقيام برحلة شيقة في البحيرة.. صيد الأسماك، التنزه والتخييم، زيارة الغابات المجاورة، الشواء، وغيرها.

بحيرة ازنيك

منتزه وغابات أتاتورك في بورصة:

منتزه وغابات أتاتورك في بورصة، تعد واحدة من أشهر الغابات التي تجمع بين أناقة ووسائل المدينة الحديثة ومعالم البرية والطبيعة الساحرة.. تقع غابات أتاتورك خلف حي أودونلوك في منطقة نيلوفر في بورصة، وتبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 12كم. كما تعتبر غابة أتاتورك أكبر منطقة للرحلات والنزهات والاستجمام في بورصة.. حيث تمتد على مساحة 150 هكتارا مزدانة بالأشجار المتنوعة والأزهار والورود الجميلة.. كما تضم الغابة جلسات ومقاعد خشبية، تتلاءم مع المناظر الطبيعية النضرة والساحرة.. إلى جانب وجود خيم ومعدات تخييم وأماكن مخصصة للشوي.. فضلا عن ذلك يوجد في غابات أتاتورك العديد من المرافق الحيوية المتوزعة على امتداد غابة أتاتورك الواسعة.

غابات اتاتورك في بورصة

وهكذا نكون ذكرنا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية.. أفضل وأجمل الأماكن المناسبة لقضاء إجازات الصيف في بورصة، كما قدمنا لمحة تعريفية بكل مكان.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

 

قد يهمك أيضاً

تعرف على حقوق الأجانب مالكي العقارات في تركيا !!

تحذيرات مهمة عند شراء منازل وبيوت في تركيا

تعرف على أفضل 5 مدن في تركيا ومميزات المعيشة فيها

أفضل المناطق لشراء منزل للعطلات وقضاء الإجازات في مدينة بورصة

أنواع الاستثمار في تركيا .. وماهي أفضل فرص الاستثمار في تركيا؟

Compare listings

قارن