العقارات في بورصة أفضل المناطق لشراء منزل في مدينة بورصة

العقارات في بورصة

العقارات في بورصة

أفضل الأماكن لشراء منزل للعطلات وقضاء الإجازات في مدينة بورصة يرغب الكثير ممن يفضلون قضاء عطلاتهم وإجازاتهم الموسمية أن يشتروا منزلاً في تركيا، وفي مدينة سياحية كبورصة. ويميل معظمهم بأن يكون موقع ومكان المنزل ملائماً للراحة والاستجمام. وفي هذا المقال سنتحدث عن العقارات في بورصة وماهي أفضل الأماكن المناسبة لشراء منزل للعطلات في مدينة بورصة:

عقارات للبيع في بورصة تركيا

تمهيد:

تعد بورصة الخضراء بالمجمل، منطقة مناسبة لشراء منزل للعطلات وقضاء الإجازات؛ بوصفها مدينة سياحية من الطراز الأول، حيث تزخر بالمعالم الطبيعية المتنوعة المناسبة للنزهات والاستجمام والاسترخاء، فضلاً عن ازدهارها العمراني الذي يوفر خيارات متعددة من العقارات في بورصة ويقدم أفضل المنازل المتكاملة الخدمات والغنية بوسائل الترفيه والراحة.

أفضل الأماكن لشراء منزل للعطلات في بورصة:

منطقة مودانيا في بورصة:

مودانيا مدينة جميلة تقع على ساحل بحر مرمرة، وتبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 32 كم. إضافة إلى أنها ترتبط مع مدينة إسطنبول من خلال الرحلات البحرية، وتبعد عنها مسافة أقل من ساعتين. إلى جانب ذلك، تتوسط منطقة مودانيا عددا من الغابات الكثيفة والجبال الخضراء الشاهقة التي تضفي عليها رونقا رائعا وطبيعة خلابة، فضلا عن إطلالتها الساحرة على بحر مرمرة. و بالنسبة للسياح، فإنّ مودانيا من أفضل المناطق المناسبة لشراء منزل من أجل العطلات وقضاء الإجازات فيه. ويمكن قضاء أجمل الأوقات وأمتعها بصحبة العائلة والأصدقاء في هذه المنطقة الجميلة. ومن المميزات و المواقع في مودانيا التي تؤهلها؛ لتكون منطقة من مناطق الجذب في بورصة لقضاء العطلات فيها، نذكر ما يلي:

ساحل مودانيا: حيث تتنوع به الشواطئ ما بين الشواطئ الصخرية و الشواطئ الرملية الناعمة. كما تكثر فيه المرافق الحيوية والترفيهية، إضافة للكورنيش الطويل الذي يضم المطاعم و المقاهي ذات الإطلالات البحرية الأخاذة.

ميناء مودانيا: وهو من المعالم الهامة، حيث تجري عبره رحلات يومية إلى مدن تركيا المشرفة على بحر مرمرة مثل مدينة إسطنبول.

الأسواق والبازارات: تكثر في مودانيا مجمعات التسوق العصرية و الأسواق الشعبية. ومن أشهرها بازار الأحد الذي يحتوي على مختلف البضائع والسلع وبأسعار منخفضة.

مدينة ملاهي لونا بارك: وهي من أجمل أماكن السياحة و الترفيه في مودانيا، تضم ألعاب كهربائية حديثة تناسب الكبار والصغار.. ويقع منتزه لونا بارك على شاطئ مودانيا؛ مما يزيد في جاذبيته وشعبيته.

الأماكن التاريخية: و المعالم الأثرية التي تزخر بها مودانيا.. مثل: تريليا الأثرية، البيوت و الكنائس الرومانية، متحف بيت الهدنة، قصر طاهر باشا، حمام حسن باشا التركي، وغيرها.

والجدير بالذكر، تشهد منطقة مودانيا في بورصة تحولاً حضريا وازدهاراً في المنطقة، حيث تجد فيها الكثير من المجمعات السكنية الفاخرة و المنازل الحديثة المنتشرة بكل أحياء مودانيا.. فهي من المناطق المتطورة ببنيتها التحتية باستمرار والمتقدمة جدا في قطاع البناء.

منطقة نيلوفر في بورصة:

تعد نيلوفر أجمل وأرقى مقاطعات بورصة المركزية، وهي حاصلة على جائزة الدبلوم الأوروبي لرقيها وازدهارها العمراني.تمتاز منطقة نيلوفر بمساحات خضراء واسعة ورحبة، وينتشر فيها أكثر من 250 حديقة، فضلاً عن الحدائق الملحقة بالمجمعات السكنية والفلل الحديثة. ومن أشهر حدائقها حديقة نيلوفر، حديقة محرابلي، منتزه وغابات أتاتورك.

إضافة إلى ما سبق، تعتبر نيلوفر في بورصة من أكثر المناطق جذباً للسياح؛ لما تمتاز به من جمال طبيعي وبنية تحتية ممتازة وتنظيم من أرقى المعايير.. ويعتبر شراء منزل للعطلات أو الاستقرار في منطقة نيلوفر، هو اختيار مثالي.. فالمنازل والمجمعات السكنية في نيلوفر تعتبر بحد ذاتها مكاناً نموذجياً متكامل الخدمات بديع التصميم رائع الإطلالة.. أضف إلى ذلك المعالم السياحية والطبيعية المنتشرة في جنبات نيلوفر.. كغابات أتاتورك وقرية ميسي وبحيرة دايجيني، والكثير من الإطلالات الساحرة التي تتوفر في منطقة نيلوفر في بورصة.

منطقة نيلوفر ماركا مول

منطقة جمليك في بورصة:

منطقة هادئة ساحرة تقع على ساحل بحر مرمرة، تبعد عن وسط مدينة بورصة حوالي 32 كم.. وتعتبر إحدى أجمل مناطق بورصة. وهي مناسبة جدا لشراء منزل خاص بالعطلات والإجازات الصيفية.. تمتاز منطقة جيمليك في بورصة بخليجها الهادئ وشاطئها الساحر وتوفر للمقيمين فيها إطلالات بحرية شيقة.

وفي سياق متصل، جيمليك منطقة ذات هوية سياحية من الطراز الأول.. يقيم فيها الكثير من السياح في الاستراحات و المخيمات و الفنادق و المنازل التقاعدية ومنازل العطلات في قرى كوتشوك كوملا وكورشونلو وبيوك كوملا وكارا كالي. إلى جانب ذلك، يجذب المتحف و المكتبة التابعان لمؤسسة جلال بايار الكثير من اهتمام الزوار والسائحين. فضلاً عن كثير من المباني التاريخية و المعالم الدينية.

عقارات منطقة نيلوفر في بورصة

منطقة إزنيك في بورصة:

تقع شمال شرق مدينة بورصة، على الشاطئ الشرقي لبحيرة إزنيك الساحرة. إزنيك هي منطقة سياحية بامتياز، ووجهة مفضلة للسياح المحليين و الأجانب في السنوات الأخيرة. ولمعالمها التاريخية، و طبيعتها الخلابة، و إطلالتها على البحيرة، تم إعلان مدينة إزنيك في بورصة منطقة سياحية بقرار من مجلس المدينة عام 2021. وبناء على ذلك، ازدهرت فيها مشاريع البناء وتشييد مجمعات حديثة ومنازل سكنية مناسبة للإقامة السياحية وقضاء العطلات والإجازات. فضلا عن بناء الكثير من المرافق السياحية.

بحيرة ازنيك

مميزات منطقة إزنيك:
  • شواطئ بحيرة إزنيك الجميلة وممارسة أنشطة ترفيهية مختلفة مثل السباحة وركوب القوارب وصيد الأسماك.
  • الرحلات الجبلية و التخييم في منطقة شلال سان ساراك في إزنيك.
  • مناطق الطيران الشراعي والتزلج على العشب في قرية حاجي عثمان وما حولها في إزنيك.
  • الغابات و المساحات الخضراء الملائمة للنزهات.
  • المعالم الأثرية والتاريخية كمتحف آيا صوفيا والمسرح الروماني ومدرسة سليمان باشا التي تعرض الهدايا والمقتنيات التذكارية من بلاط إزنيك الشهير.
  • السهول الزراعية وكروم الزيتون والعنب وبساتين الخوخ والكرز المنتشرة في إزنيك.

إنّ خيارات الترفيه والاستجمام كثيرة ومتعددة في منطقة إزنيك. وبالتأكيد، فإنّ شراء منزل للعطلات فيها سيكون على درجة كبيرة من الإثارة والروعة.

ومما سبق نكون ذكرنا من ايبلا العقارية بعضاً من أهم المناطق المناسبة لشراء منزل للعطلات في بورصة، وقدمنا لمحة عن ميزات تلك الأماكن..

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن