أفضل مناطق السكن في بورصة

بهترین مناطق مسکن در بورسا

أفضل مناطق السكن في بورصة – العيش في مدينة بورصة وميزاته

أفضل مناطق السكن في بورصة.. تعتبر مدينة بورصة التركية من أفضل مدن تركيا للعيش والاستقرار.. ويحتار الباحث عن أفضل مناطق السكن في بورصة.. لتميز جميع أحيائها وضواحيها وتطور كافة مناطقها.. ولكننا في هذا المقال سوف نذكر أفضل مناطق السكن في بورصة مع الإقرار بصعوبة الاختيار.

أفضل مناطق السكن في بورصة

مدينة بورصة في تركيا:

تعد مدينة بورصة الخضراء من أجمل المدن التركية التي تستقطب السياح والزوار من جميع أنحاء العالم.. وعلاوة على ذلك، باتت بورصة التركية وجهة مفضلة للإقامة والاستقرار الدائم؛ لكونها تنفرد بمزايا استراتيجية ومقومات متكاملة.. فضلاً عن وصفها من أفضل المدن الصالحة للعيش في العالم. وسنتحدث في هذا المقال عن أفضل أربع مناطق للاستقرار في مدينة بورصة، وهي:

منطقة غازي عثمان في بورصة:

تعتبر منطقة غازي عثمان في بورصة أكبر مقاطعات المدينة، وأكثرها سكانا وتعد من أفضل مناطق السكن في بورصة.. تمتد على مساحة 1165.2 كم مربع، وتضم 137 حيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 841.750 نسمة. وبالنسبة لموقع منطقة غازي عثمان، فتقع في مركز مدينة بورصة، وتمتد بمحاذاة جبل أولوداغ الشهير في بورصة.. يحدها من الغرب نهر نيلوفر وطريق مودانيا الجديد، ومن الشرق وادي كوك ديره، ومن جهة الشمال يحدها جبل كاترلي.. وأما عن امتيازات الموقع، فتمتاز منطقة غازي عثمان بأفضل موقع استراتيجي في وسط مدينة بورصة، فهي صلة وصل بين جميع المناطق في بورصة.. إضافة إلى أنها تمثل عقدة المواصلات الرئيسية التي تربط كافة الطرق المتصلة بالمدن الكبرى كمدينة إسطنبول وإسكي شهير وأزمير وغيرها.. كما يتوفر في منطقة غازي عثمان في بورصة مختلف المرافق الحيوية و المراكز الخدمية.

الإقتصاد في عثمان غازي:

وأما من جانب الأهمية الاقتصادية والبنية التحتية، فتعتبر مقاطعة عثمان غازي الأكثر أهمية من بين مناطق مدينة بورصة.. حيث تضم أبرز مصانع السيارات ومصانع الأقمشة والنسيج إضافة لمعامل إنتاج المواد الغذائية.. فضلاً عن ذلك، فتعد سهول منطقة غازي عثمان من أكبر السهول الزراعية في بورصة ويتم إنتاج معظم الحبوب والخضروات و الفواكه. كما تعتبر مقاطعة غازي عثمان في بورصة.. منطقة مصدرة لصناعاتها ومنتجاتها الزراعية لمختلف المناطق التركية.. وأما من ناحية البناء والسكن، فتعد منطقة عثمان غازي في بورصة من أفضل أفضل مناطق السكن في بورصة وأكثر المناطق من حيث الازدهار العمراني والتوسع الحضري.. وتضم أكبر مشاريع البناء وأفخم المجمعات والشقق السكنية.. ولعل أبرزها مجمع التوكي العصري والرحب.

الخدمات والتعليم في عثمان غازي:

وبالنسبة للجانب الخدمي والتعليمي والصحي، فتضم منطقة عثمان غازي في بورصة مختلف المراكز الخدمية والإدارية والقانونية كونها تقع في مركز مدينة بورصة.. كما أنها تضم العديد من المدارس الحكومية والخاصة.. وبالنسبة للجانب الصحي، تحتضن منطقة عثمان غازي عدة مراكز صحية ومشافي كمستشفى الدولة الوطني والكثير غيره.. بغض النظر عن المستوصفات والكثير من العيادات الخاصة.

إقرأ المزيد حول العقارات في بورصة

السياحة والترفيه في عثمان غازي:

وأما من الناحية السياحية والتسوقية والترفيهية، فتعد عثمان غازي أكبر منطقة في بورصة حاضنة للمعالم الطبيعية والتاريخية والمزارات السياحية، مثل: الجامع الكبير في بورصة، حديقة محرابلي، الشجرة التاريخية، متحف الهواء الطلق، قبر عثمان غازي في بورصة، وغيرها من الأماكن والمزارات الشهيرة. فضلاً عن الأسواق التراثية ومراكز التسوق المعاصرة التي توفر كافة وسائل الترفيه والحاجيات، مثل: السوق المسقوف وسوق الحرير، ومول كينت ميدان ومول كورو بارك بورصة.

وأخيراً، فإنّ الإقامة والاستقرار في منطقة عثمان غازي يعتبر من أفضل مناطق السكن في بورصة بالنسبة للوافدين إلى المدينة. فهي منطقة راقية، شاملة الخدمات، ذات طبيعة ساحرة.. كما تتوفر فيها مختلف الشقق المناسبة للحالة المادية أو الوضع الاجتماعي.. ولا ننسى توفر فرص العمل بكثرة في كافة القطاعات والمجالات في منطقة عثمان غازي في بورصة.

منطقة عثمان غازي في بورصة

منطقة نيلوفر في بورصة:

منطقة نيلوفر ثالث أكبر مناطق مدينة بورصة.. تقع على بعد 10 كم من مركز مدينة بورصة.. ويبلغ عدد سكانها حوالي 441،300 نسمة.. وأخذت تسميتها من نيلوفر خاتون زوجة أورهان غازي.. يحدها من الشرق منطقة عثمان غازي، ومن الغرب بحيرة أولوبات ومنطقة كاراجابيه في بورصة، ومن الشمال منطقة مودانيا، وتحدها منطقة أورهانلي من الجنوب.

تمتاز منطقة نيلوفر في بورصة بجمال طبيعي خلاب، إذ تمتد على مساحات خضراء رحبة، وتضم أجمل المعالم الطبيعية والتاريخية كبحيرة أولوبات ومنتزه غابات اتاتورك بورصة والعشرات من أجمل الحدائق الغناء في بورصة التي تصل لأكثر من 250 حديقة. بالإضافة للعديد من المزارات والمواقع التاريخية الشهيرة.. إلى جانب ذلك، يوجد في منطقة نيلوفر في بورصة العديد من مراكز الترفيه ومجمعات التسوق العصرية التي تقدم أفضل الخدمات وأرقى البضائع و الحاجيات.

وأما من الناحية الاقتصادية، فتشهد منطقة نيلوفر ثورة صناعية مكثفة. حيث تقع المنطقة الصناعية المنظمة داخل حدود مقاطعة نيلوفر في بورصة والتي تضم أبرز مصانع المؤسسات الصناعية البارزة.. و المراكز التجارية الكبيرة.. و تعد منطقة نيلوفر الصناعية من أهم المصادر التي تغذي اقتصاد بورصة. وأما من الجانب الثقافي و التعليمي، فيوجد العديد من المدارس الحكومية والخاصة. بالإضافة لبعض كليات جامعة أولوداغ في بورصة مثل الطب و الهندسة. ومن أهم المراكز الصحية العامة والخاصة في نيلوفر: مشفى دورتشيليك للأطفال وفرع كلية الطب في جامعة أولوداغ ومستشفى بورصة الكبير والعديد من المراكز الطبية الخاصة.

تعد منطقة نيلوفر من أرقى المناطق الحضرية و أفضل مناطق السكن في بورصة، إذ تشهد تطورا متسارعا لافتا في قطاع البناء والازدهار العمراني.. إلى جانب ذلك، تعتبر الوجهة المفضلة لمعظم الوافدين إلى بورصة؛ وذلك لتميزها السياحي وكثرة مشاريعها و أبنيتها السكنية الفخمة المتنوعة.. ولا عجب أن بلدية نيلوفر واحدة من 12 بلدية في العالم نالت وسام الدبلوم الأوربي من بين 27000 بلدية في أوربا، وذلك عام 2016 .

منطقة نيلوفر في بورصة

منطقة مودانيا في بورصة:

تعد منطقة مودانيا من أهم المناطق السياحية والحضرية في مدينة بورصة.. تقع شمال مدينة بورصة على ساحل بحر مرمرة.. وأما مساحتها، فتبلغ مساحة مودانيا 346 كم مربع.. و بالنسبة لعدد سكانها، فيبلغ عددهم نحو 380 ألف نسمة. تضم منطقة مودانيا في بورصة 8 أحياء و36 قرية وبلدة واحدة تسمى تريليا.. وبالنسبة للجانب الاقتصادي في مودانيا، فتعد الزراعة هي المصدر الرئيسي للدخل وخاصة زراعة الزيتون. إضافة لصيد الأسماك والثروة الحيوانية.. كما تدعم التجارة وميناء مودانيا اقتصاد المنطقة بشكل كبير.

ومن ناحية الطبيعة والسياحة، تضم منطقة مودانيا في بورصة الكثير من المعالم التراثية والآثار التاريخية كالجوامع والأبنية والكنائس.. إضافة إلى المناظر الطبيعية البديعة التي تضمها منطقة مودانيا بسواحلها المميزة واطلالاتها البحرية الجبلية.. كما تضم مودانيا محيطا أخضر من الغابات الساحرة التي تبلغ مساحتها 6380 هكتارا.. وتملك منطقة مودانيا في بورصة شعبية متزايدة باستمرار.. لحيوية موقعها وسهولة الوصول إلى إسطنبول عن طريق العبارات البحرية.. فضلا عن شواطئها الفاتنة وإطلالاتها البحرية الشيقة.

إضافة إلى ما سبق، يزداد التوسع الحضري في منطقة مودانيا منذ عام 2012.. وقد شهدت ازدهاراً عمرانياً يستحق الإشادة و الإعجاب.. فبإمكان الوافدين إلى منطقة مودانيا في بورصة أن يجدوا مجمعات سكنية راقية ومنشآت وأبنية فخمة في كل حي من أحيائها.. وذلك بفضل بنيتها التحتية المتطورة ونهضتها العمرانية الجبارة ولذلك تعد واحدة من أفضل مناطق السكن في بورصة.

منطقة مودانيا بحر مرمرة

منطقة جيمليك في بورصة:

تقع مقاطعة جيمليك على الساحل الشرقي لخليج جيمليك شمال مدينة بورصة إلى الغرب من بحيرة إزنيك في بورصة بين أورهان غازي ومودانيا في بورصة. وبالنسبة للبنية التحتية، تتوفر منطقة جيمليك على قاعدة اقتصادية جيدة وبنية تحتية صلبة مستندة على خدمات وأعمال بلدية واستثمارية ناجحة..كما تشتهر فيها الزراعة وإنتاج الزيتون الغزير والمتميز الذي يرتبط باسم جيمليك تحديداً. أما من الناحية السياحية والميزات الطبيعية، فتمتاز منطقة جمليك بساحلها البحري الناعم الجميل وموقعها السياحي الجذاب.. كما أن جيمليك تشتهر بخليجها الذي يلف ذراعه على خاصرتها الندية.. إلى جانب ذلك، تنتشر في سهول جمليك غابات الزيتون الرائعة والتي تتنفس بعبق العطاء والبركة.

والأهم من ذلك، فإن منطقة جيمليك تمتلك مقومات ومزايا تؤهلها لتكون واحدة من أفضل أماكن الإقامة والاستقرار.. ففضلا عن جمالها الطبيعي وإطلالاتها البحرية الساحرة.. فهي تعد قريبة من مركز بورصة 33 كم عن مركز المدينة وأيضاً قريبة من مدينة يالوا ومدينة إسطنبول وتحتضن منطقة جيمليك في بورصة الميناء الرسمي لمدينة بورصة.. إضافة إلى ذلك، تمتاز جمليك بجوها اللطيف وبيئتها النقية و النظيفة الملائمة للعيش الهانئ حيث تعتبر من أفضل مناطق السكن في بورصة. كما أن أسعار العقارات في جمليك تعد رخيصة قياسا بعقارات المناطق والبلديات الأخرى في بورصة.

ايبلا العقارية

وهنا نود أن ننوه للسادة الوافدين إلى مدينة بورصة أن شركة إيبلا العقارية المعتمدة في بورصة على استعداد دائم للقيام بجولات سياحية إلى المناطق التي تم ذكرها مع تقديم استشاراتنا وخدماتنا العقارية والقانونية. فضلاً عن تأمين العقار المناسب في عقاراتنا المتوفرة في كافة مناطق بورصة سواء للتملك و الإقامة الدائمة أو للإيجار والإقامة المؤقتة.

ومما سبق نكون تعرفنا على جزء من أفضل مناطق السكن في بورصة المناسبة للاستقرار والمعيشة. كما تحدثنا عن أهمية تلك المناطق وأبرز ميزاتها.

تحرير:إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب…

إقرأ المزيد عن منطقة عثمان غازي في بورصة

Compare listings

قارن