كيفية شراء بيت في تركيا تحذيرات مهمة عند شراء منازل وبيوت في تركيا

شراء بيت في تركيا

شراء بيت في تركيا تحذيرات مهمة عند شراء منازل وبيوت في تركيا

يرغب الكثير من الأجانب بشراء بيت في تركيا بغرض الاستقرار أو الاستثمار فيه.. وبالتأكيد، سيجدون الكثير من العروض في أكثر من منطقة؛ لذلك عليه الانتباه والحذر من عدة أمور وتفاصيل مهمة قبل شراء بيت في تركيا.. وفي هذا المقال، سنقدم بعض التحذيرات المهمة التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء منزل في تركيا:

موقع العقار بغاية الأهمية

تمهيد:

إذا أردت شراء بيت في تركيا لأي غرض كان، نقدم لك جملة من التحذيرات والتنبيهات التي يجب مراعاتها قبل الشراء حتى يكون تملكك للمنزل آمنا وقانونيا، بالإضافة لتوظيفه كمشروع استثماري ناجح في تركيا:

كيفية شراء بيت في تركيا:

يتمحور حول موقع المنزل:

قد يتوفر للبعض فرصة لشراء منزل بعيد عن الأماكن الحيوية والاستثمارية والمراكز الخدمية؛ لمجرد أنه أرخص من أسعار المنازل في المناطق الحيوية والخدمية في تركيا. وهذا الخيار خاطئ حتى لو كان من أجل الفروق المالية أو بسبب ضعف الإمكانيات المادية؛ لأنك بهذا الخيار ستفقد ميزات البيت الاستثمارية، وكذلك المعيشية نظراً لبعد المرافق الحيوية والخدمية الضرورية كالمشافي والمواصلات والمدارس. ويستحسن أن تبحث عن عروض مقبولة من حيث الموقع في تركيا، حتى لو زاد السعر نسبياً؛ لأن ظفرك ببيت يتمتع بميزات حيوية بحد ذاته استثمار مربح سيعوض عليك ما دفعته من زيادة ويحفظ أموالك على كل حال.

محاذير مهمة عن شراء عقار في تركيا

ابحث عن بناء حديث ولا تتورط بمنزل قديم:

هناك فرص وعروض كثيرة جداً لشقق ومنازل حديثة البناء وعصرية، ننصحك بدراسة هذه العروض واختيار منزل حديث البناء في تركيا. وابتعد قدر الإمكان عن المنازل البالية أو التي يزيد عمرها عن الـ 30 عاماً.

شقق للبيع في بورصة

احذر البحث عن منزل بمفردك واعتمد على شركة عقارية قانونية في تركيا:

في سوق العقارات التركية ستجد الكثير من العروض واعلانات بيع العقارات سواء على المنازل المعروضة للبيع أو المواقع الإعلانية.. إنّ البحث عن تملك شقة في تركيا بمفردك.. ظناً منك أنك قد توفر الجزء الذي ستدفعه للشركة العقارية لقاء تقديم خدمة الشراء وانهاء المعاملة حتى تسجيل المنزل في دائرة الطابو في تركيا.. قد يكلفك الكثير نظراً لعدم معرفتك بقوانين العقارات في تركيا؛ وقد تكون ضحية الإحتيال العقاري .. ولذلك يستحسن أن تستند في هذه المهمة على شركة عقارية معتمدة في تركيا ذات خبرة طويلة في القطاع العقاري وقوانينه، وذلك يوفر عليك الكثير من الجهد والوقت ويحميك من الوقوع في الأخطاء المكلفة.

قم بجولات عقارية برفقة وكلاء عقاريين معتمدين في تركيا ولا تكتفي بالوصف النظري:

إنّ قيامك بجولة استطلاعية لاستكشاف عروض المنازل المتوفرة، يتيح لك دراسة كل منزل عن قرب والاطلاع على ميزاته وتفاصيله.. وبناء على ذلك، تنتقي الخيار المناسب والعرض الجيد من جهة الموقع والمساحة وعمر البناء وباقي التفاصيل التي ترسمها لمنزل أحلامك..

أفضل الشركات العقارية في بورصا

لا تشتري وتوقع على العقد قبل الاطلاع على صك الطابو:

قبل الاعتماد على منزل محدد في تركيا لشرائه، يجب أن تطّلع على سند الملكية وتدقق في المعلومات المسجلة في وثيقة الطابو.. وتقارنها مع مواصفات المنزل على الواقع.

دراسة عقد البيع بشكل دقيق:

يجب دراسة عقد البيع قبل التوقيع، وأن تطلع على المواصفات والمعلومات المدونة في العقد.. وهل هي مطابقة لمواصفات المنزل، بالإضافة لضرورة تدوين سعر العقار في العقد وطريقة الدفع والشروط الجزائية.

إتمام معاملة شراء المنزل في الدوائر الحكومية فقط:

لا تقم بأي إجراء خارج الدوائر القانونية التركية؛ لكي يكون شراؤك للبيت بشكل آمن وسليم.. كما يجب أن تتأكد من خلو البيت من أي ديون أو ضرائب مستحقة الدفع على البائع، وأن يكون قد دفع جميع المستحقات المترتبة عليه.

الطابو

التقييم العقاري في تركيا:

يجب أن لا تغفل عن أهمية وجود تقرير التقييم العقاري والاطلاع عليه.. والذي لم يعد تقرير التقييم العقاري مقتصراً على المستثمرين فقط، بل أصبح أحد أهم الوثائق المطلوبة لإتمام عملية نقل الملكية من البائع إلى المشتري. والمهم في هذا الجانب، هو الاطلاع بنفسك على تقرير التقييم العقاري لمعرفة ما يتضمنه من معلومات هامة كموقع المنزل ومساحته وسعره.. فضلاً عن الحدود والوضع القانوني للمنزل في عقارات تركيا.

وأخيرا، هذه كانت أهم التحذيرات المتعلقة بشراء منزل في تركيا من إيبلا العقارية في بورصة، والتي يجب الاطلاع عليها والأخذ بها قبل اتخاذ القرار النهائي بشراء بيت في تركيا.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

قد يهمك أيضاً

كيف تشتري أرضا في تركيا وتبني عليها منزلك الخاص في تركيا؟

شروط وقوانين جديدة للحصول على الإقامة العقارية في تركيا !

ماهي النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء منزل في تركيا؟

التعليم في تركيا .. ماهي مميزات التعليم في تركيا وهل التعليم في تركيا مجاني؟

نتائج البقاء في تركيا بعد انتهاء مدة الفيزا

ماهي طريقة تسجيل وتتريك الهاتف في تركيا

Compare listings

قارن