شواطئ مدينة بورصة

شواطئ مدينة بورصة

شواطئ مدينة بورصة – تعرف على أفضل الشواطئ في بورصة

شواطئ مدينة بورصة.. إذا كنت في زيارة إلى مدينة بورصة، وصادف أنك من عشاق البحر والشواطئ النظيفة الراقية، فأنت في المدينة المثالية لتخوض هذه التجربة الرائعة والمغامرة الترفيهية التي لا تنسى. وهذا ما سنتحدث عنه في مقالتنا عن شواطئ مدينة بورصة الساحرة:

أفضل الشواطئ في مدينة بورصة

مقدمة:

تتمدد بورصة كمليكة بردائها الأخضر وسحرها الأخاذ على شواطئ بحر مرمرة.. وتوفر بذلك أماكن متميزة للسياحة وقضاء العطلات الصيفية.. هناك العديد من الأماكن المناسبة لقضاء وقت ممتع في شواطئ بورصة، متوزعة في المناطق المطلة على بحر مرمرة وبحيرة إزنيك وهي:

شواطئ مودانيا في بورصة:

مودانيا هي الوجهة المحببة والنموذجية لقضاء العطلات الصيفية في بورصة؛ نظرا لتنوع شواطئها الجميلة، ولقربها من وسط مدينة بورصة.. يمكن للزوار استخدام الشواطئ العامة المجانية، بالإضافة للأماكن التي تستثمرها شركات خاصة.. والجدير بالذكر، فإن شواطئ مودانيا في بورصة تتنوع ما بين الشواطئ الرملية الناعمة كالحرير والشواطئ الصخرية بمناظرها البديعة التي تضيف جمالية إلى المكان.

بالإضافة إلى ذلك، تكثر خيارات التسلية ووسائل الترفيه في شواطئ مودانيا التي تناسب العائلات ورحلات الأصدقاء الشيقة.. كما يمكن للزوار السباحة في شواطئ مودانيا الرملية النظيفة وقضاء ساعات طويلة باللعب والتسلية والمرح. إلى جانب ذلك، يمكن أن يذهبوا إلى ملاهي لونا بارك السياحية التي تقع على شاطئ مودانيا.. وهي من أكبر المرافق الترفيهية التي تضم ألعابا كهربائية وألعابا للأطفال التي تنشر لهم جوا من السعادة وتغمرهم بالفرحة.

كذلك يمكن زيارة ميناء مودانيا والذي يعتبر أحد أبرز معالمها.. أضف إلى ذلك زيارة المدينة التي تضم بيوتا قديمة وأثرية ضاربة في جذور التاريخ. ومن أشهر الشواطئ العامة في مودانيا.. شاطئ بورغاز والشاطئ العام في قرية kumyaka وشاطئ zetinbağı.. حيث لا يوجد رسوم دخول في هذه الشواطئ، باستثناء أجور رمزية مقابل استئجار المظلات وكراسي الاستلقاء على الشاطئ.

ويجدر الإشارة إلى أن شواطئ مودانيا تزدحم خلال العطلة الصيفية.. بسبب قربها من مركز مدينة بورصة وتوفر وسائل النقل إليها، فضلا عن تميزها وإطلالاتها الأخاذة وتوفر المطاعم والمقاهي وأماكن الإقامة السياحية.

شاطئ بورصة

شواطئ جمليك في بورصة:

على خليج جمليك في بحر مرمرة تغسل جمليك وجهها المشرق بعينيها الزيتيتين، وتكتب قصائد فيروزية عن الحب والجمال، وتبعث رائحة الندى وقطرات الموج الأزرق وعبق الزيتون في أرجاء مدينة بورصة.

يمكن الوصول من مركز بورصة إلى جمليك خلال 20 – 25 دقيقة بالحافلة.. وتعد شواطئ جمليك من أكثر الأماكن المفضلة في أشهر الصيف للسباحة والتخييم والانتعاش بأجوائها النقية.. ومن الشواطئ العامة في جمليك، شاطئ بويوك كوملا العام، شاطئ نارلي، وشاطئ كومساز.. وتضم العديد من الجلسات والمظلات الواقية من اشعة الشمس إضافة لتواجد العديد من المطاعم والمقاهي المحاذية لشاطئ جمليك في بورصة. كما تضم شواطئ جمليك العديد من الشواطئ الخاصة والمنتجعات الفاخرة التي توفر الإقامة والترفيه بآن واحد.

شواطئ كاراجابيه في بورصة:

تعد من أجمل الشواطئ السياحية في بورصة، ناعمة كريش النعام، جذابة كلوحة استعراضية.. وبالنسبة للوصول إلى شواطئ كاراجابيه، يعتبر سهلا مع توفر حافلات نقل عامة تستغرق مدة وصولها إلى هناك حوالي نصف ساعة فقط.. يمكن للزوار قضاء عطلتهم الصيفية في سواحل كاراجابيه والاستمتاع بأجوائها اللطيفة.. كذلك يمكنهم استئجار منازل قريبة مناسبة للتصييف والاستجمام.

ومن أبرز شواطئها العامة المجانية، شاطئ مالكارا وشاطئ آيازلا وشاطئ bayramdere التي تعانق الخليج وتمتاز بنعومة رملها وامتدادها الشاسع.. يمكن قضاء أجمل الأوقات الممتعة فيها وممارسة النشاطات الترفيهية المختلفة، كلعب الرياضات على رمالها والاستلقاء تحت اشعة الشمس متوسطة الحرارة والاسترخاء تحت المظلات الشمسية مع مشاهدة مناظر البحر البديعة.

شواطئ يورصة

شاطئ اشكال في بورصة:

يقع شاطئ اشكال في قرية ايسنجي والتي تبعد عن مركز مدينة بورصة 53 كم، كما تبعد عن منطقة مودانيا في بورصة 22 كم.. يمتلك ساحل اشكال اطلالة على بحر مرمرة والميناء الصغير وجزيرة ايمرالي.. يتميز شاطئ اشكال بالرمال التي تغزو الشاطئ مع ارتباطه بالخليج الذي شكل منه موقعاً مميزاً للصيد والسباحة والاستجمام.. ويعد ساحل اشكال من الشواطئ المميزة في مدينة بورصة.

شواطئ بحيرة إزنيك في بورصة:

يتغلغل شاطئ البحيرة الساحرة في وسط منطقة إزنيك في بورصة التي تضمه بذراعيها النضرين.. يقع الشاطئ العام في وسط إزنك، ويمتاز بمناظره الشيقة وتجهيزاته الراقية التي تطل على بحيرة ايزنيك الشهيرة في بورصة. ويشهد إقبالا سياحيا كثيفا على مدار العام.. يمكن للزوار استئجار قوارب الصيد والقيام بجولات رائعة ضمن بحيرة إزنك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الذهاب إلى المطاعم والمقاهي المتوفرة في شواطئ بحيرة إزنك، والاستمتاع بتناول الوجبات اللذيذة وشرب القهوة والعصائر مع مشاهدة مختلف لوحات البحيرة البديعة.. إلى جانب ذلك، يمكن للزوار أن يقصدوا شاطئ غروب الشمس الساحر في بحيرة إزنيك، حيث تغطس الشمس كزهرة اللوتس في عتمة البحيرة الزرقاء.. يبلغ طول شاطئ الغروب في إزنيك 200 مترا بعرض 20 مترا. ويعد من الشواطئ الآمنة الهادئة وهو مناسب للعائلات والأطفال.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الدخول إلى شاطئ الغروب في إزنيك مجاني. ويمكن الاستمتاع بالخدمات التي توفرها بلدية ازنيك في بورصة بشكل مجاني للزوار.

شواطئ مدينة بورصة

 

وأخيراً، ندعو كافة زوار بورصة للتواصل مع شركة إيبلا العقارية المعتمدة في تركيا التي تقدم خدماتها الشاملة لجميع الزبائن الكرام.. كما يمكنها القيام بجولات سياحية برفقة ضيوفها إلى شواطئ بورصة واستكشاف تلك المناطق وتعريف الزوار بها.. إلى جانب ذلك، تؤمن لهم أماكن الإقامة المناسبة وتطلعهم على أفضل العقارات في بورصة المتوفرة لديها.

ومما سبق نكون عرفنا القارئ العزيز بشواطئ بورصة السياحية، وتحدثنا عن طبيعتها المتميزة وجاذبيتها الفريدة، إلى جانب حديثنا عن أبرز وسائل الترفيه فيها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب..

المشاركة التالية

الأماكن الأثرية في بورصة

Compare listings

قارن