معالم مدينة بورصة التاريخية والسياحية

معالم مدينة بورصة

معالم مدينة بورصة التاريخية والسياحية

معالم مدينة بورصة كثيرة ومتنوعة، ولا يمكن زيارتها بجولة سياحية واحدة. وبناءً على ذلك، أعددنا لكم في إيبلا العقارية دليلاً سياحياً لأبرز معالم مدينة بورصة التاريخية والطبيعية والترفيهية. فكونوا معنا:

معالم مدينة بورصة التاريخية والسياحية

معالم مدينة بورصة التاريخية:

مرّت على مدينة بورصة العديد من الإمبراطوريات وخلَّفت وراءها إرثاً ثقافياً وحضاريّاً كبيراً يتجسد ذلك بكثرة معالم مدينة بورصة التاريخية من مواقع أثرية وأماكن تراثية. ومن أبرز المعالم التاريخية في مدينة بورصه، نذكر ما يلي:

قلعة بورصة:

تعد قلعة بورصة من أهم وأقدم المواقع الأثرية والمعالم التاريخية التي تعكس تاريخ مدينة بورصة الحافل بالحضارات والإمبراطوريات العظيمة. وبالنسبة لموقعها، تقع قلعة بورصة في مركز المدينة في منطقة عثمان غازي. وأما عن تاريخها، فقد شهدت قلعة بورصة الكثير من المعارك والحروب في الماضي، وقد كانت القلعة شاهداً لدول عظمى مثل الرومانية والبيزنطية والعثمانية. وبالنسبة لبنائها، فقد كان هذا المبنى التاريخي الكبير محاطاً بجدران بطول 2 كم، وقد تم استخدام كتل وأحجار مختلفة في بناء القلعة التي يتجاوز ارتفاع أسوارها 10م. ولذلك تعد قلعة بورصة من أهم معالم مدينة بورصة والتي ننصحكم بزيارتها.

معالم مدينة بورصة التاريخية والسياحية

جسر إرغاندي:

تم بناء جسر إرغاندي في بورصة عام 1442م على يد التاجر مصلح الدين نجل إرغاندي علي. يضم جسر ارغاندي في بورصة على جانبيه 32 محل تجاري، كما يضم مخازن وحظائر كانت تُستخدم لخيول التجار في ذلك الوقت. يقع جسر إرغاندي في منطقة عثمان غازي وسط بورصة، وقد قامت بلدية المدينة بترميمه بعد تضرره جراء حرب الاستقلال، كما تم إنشاء العديد من المقاهي والجلسات المميزة في موقع الجسر. ومن ناحية أخرى، فقد تم إدراج جسر ارغاندي ضمن مباني ومعالم مدينة بورصة التاريخية.

جسر ارغاندي في بورصه

حي تريليا:

وهي بلدة تاريخية تقع على مسافة 12 كم غرب مودانيا على ساحل بحر مرمرة في بورصة. يعود تاريخ تريليا مودانيا للقرن الخامس قبل الميلاد، وهي من أقدم المعالم في مدينة بورصه التاريخية، حيث كانت منطقة مأهولة بالسكان حسب الآثار والهياكل الحية منذ ذلك الوقت. كما يوجد في بلدة تريليا عدة آثار رومانية ومنازل عثمانية حيث تشكل بمجموعها متحفاً في الهواء الطلق.

حي تريليا في مودانيا

قرية ميسي كوي في بورصة:

تقع قرية ميسي بمنطقة نيلوفر على مسافة 12 كم من مركز مدينة بورصة. وهي مستوطنة قديمة جدا، يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام. بالإضافة لمعالمها التاريخية، تشتهر قرية ميسي كوي بطبيعتها الجميلة ومرافقها السياحية والترفيهية، ولذلك تعد من أجمل معالم مدينة بورصة التاريخية والطبيعية.

قرية ميسي كوي

القرية العثمانية جومالي كيزيك:

تقع القرية العثمانية جومالي كيزيك شرق بورصة على طريق أنقرة، وتبعد حوالي 13 كم عن مركز مدينة بورصة. ويرجع تاريخ القرية إلى أكثر من 700 عام. تضم القرية العثمانية 270 بيتاً تحمل هوية التراث العثماني، وقد تم تسجيل 57 بيتاً منها كمثال لفن العمارة المدنية. ولذلك تعد القرية العثمانية أيقونة معالم مدينة بورصة التاريخية.

القرية العثمانية في بورصه

كوزا خان في بورصة:

وهو سوق لبيع الحرير الذي تشتهر به مدينة بورصة في تركيا، ويعد من أبرز المعالم التاريخية والشعبية الخالدة. يقع سوق الحرير في مركز مدينة بورصة على مقربة من أولو جامع وقد تم إنشاؤه في القرن الخامس عشر من قبل الدولة العثمانية لصناعة وبيع الأقمشة الحريرية، وما يزال إلى الآن ينبض بالحياة والتجارة ويحمل شغف التقاليد القديمة، وهو من أكثر معالم مدينة بورصة زيارة من قبل الأهالي والسياح.

خان الحرير

السوق المسقوف في بورصة:

السوق المسقوف من أهم معالم مدينة بورصة التاريخية والتي تحظى بشعبية كبيرة. يقع السوق المسقوف في مركز مدينة بورصة على مقربة من اولو جامع، ودائما ما يكتظ بالزوار والسياح الأجانب. ومما سبق، نكون قدمنا دليلاً وافياً لأهم وأجمل معالم مدينة بورصة، وقدمنا لمحة عنها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن