كيفية شراء عقار في تركيا باستخدام عملة غير التركية؟

Buying a property in Turkey with foreign currencies

شراء عقار بغير الليرة التركية كيفية شراء عقار في تركيا باستخدام عملة غير التركية؟

هل تبحث عن شراء عقار في تركيا؟ هل تريد معرفة ما إذا كان بإمكانك استخدام عملة أخرى غير الليرة التركية لشراء العقار؟ في هذا المقال من إيبلا العقارية، سوف نوضح لك كيفية شراء عقار بغير الليرة التركية.

شراء عقار بغير الليرة التركية

شراء عقار بغير الليرة التركية:

طبعاً، بالسابق كان بإمكان العميل والمستثمر الأجنبي شراء عقار في تركيا بغير الليرة التركية. ويمكن لهذا المواطن الأجنبي شراء العقار بأي عملة اجنبية.. ولقد استمر العمل في نطاق هذا القانون حتى مطلع عام 2022.

القانون الجديد حول شراء عقار بغير الليرة التركية:

صدر قرار في تاريخ 6/1/2022 ضمن المادة ١٣. وينص على ضرورة بيع العملة الأجنبية المراد شراء عقار في تركيا بها إلى البنك المركزي التركي واستبدالها بالليرة التركية عبر بنك وسيط. ثم القيام بتحويل قيمة العقار بالعملة المحلية إلى البائع عبر نفس البنك الوسيط وتقديم ايصالات التحويل عند اجراء معاملة الطابو ونقل الملكية في مديرية السجل العقاري. وعند عملية تصريف العملة الأجنبية والدفع بالليرة التركية لغايات شراء عقار، يتم الاعتماد على النشرة الرسمية لسعر صرف الدولار الصادرة عن المصرف المركزي التركي قبل يوم واحد من تاريخ الدفع.

والجدير بالذكر، تتم عملية تصريف العملات من خلال أحد البنوك العاملة في تركيا ليتم تحويلها إلى البنك المركزي تحديدا.. ولذلك؛ لن يكون بإمكانك تصريف المبلغ لدى مكاتب الصرافة أو الدفع بالعملة الاجنبية باليد..

والآن سنتعرف على وثيقة شراء العملات الاجنبية؟

شراء عقار بغير الليرة التركية

ما هي وثيقة شراء العملات الاجنبية؟

هي شهادة صرف العملات الأجنبية تؤكد بيع العملة الاجنبية إلى أحد البنوك العاملة في تركيا ليتم بيعها للبنك المركزي قبل أن يتم نقل ملكية العقار من اسم البائع إلى اسم المشتري..

هل لهذا القرار تأثير سلبي على عملية شراء عقار في تركيا؟

بالطبع، لا يسبب هذا القانون أي مشاكل للمستثمرين الاجانب إذ لا تشكل بالنسبة لديهم أي فرق في تصريف قيمة العقار من العملة الاجنبية إلى التركية، بل على العكس هم الرابح الأكبر حيث تجري عملية التصريف في إطار قانوني حكومي عبر البنك المركزي التركي..

شراء عقارات في تركيا بالدولار

هذه كانت أبرز المعلومات حول مسألة شراء عقار بالعملات الأجنبية في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن