مدينة بورصة في تركيا | دليل شامل حول مدينة بورصة في تركيا

درباره شهر بورسا در ترکیه چه می دانید

مدينة بورصة في تركيا

مدينة بورصة في تركيا هي رابع مدن تركيا من حيث عدد السكان، وإحدى أهم المدن الصناعية التركية،تقع مدينة بورصة في شمال غرب تركيا على ساحل بحر مرمرة، وعلى بعد ساعة ونصف من مدينة اسطنبول، وتقدر مساحتها بــ 10768 كم .. كما تعد مدينة بورصة في تركيا العاصمة الأولى للدولة العثمانية بين عامي 1326 م و 1365 م. فهي مدينة التنوع الحضاري والتاريخي، الذي يدمج مابين الحضارة البيزنطية والرومانية والحضارة العثمانية الإسلامية، بالمعالم الأثرية العريقة التي تشهد على ذلك ..

مدينة بورصة في تركيا

اقتصاد مدينة بورصة:

تقع مدينة بورصة في تركيا على طريق الحرير القديم مما اكسبها مكانة هامة في عالم التجارة وتبادل البضائع .. حيث تعد مدينة بورصه في تركيا المركز الأول في صناعة الحرير الطبيعي، وذلك بسبب كثرة زراعة شجر التوت الذي يعتبر مصدر الغذاء الرئيسي لدودة القز. حيث تم تأسيس أول مصنع فيها لصناعة الحرير فيها في عهد العثمانيين .. احتفظت مدينة بورصه في تركيا بتلك المكانة الاقتصادية، وتضاعفت مع قيام الجمهورية التركية سنة 1923م ، فأصحبت مدينة بورصه مركزاً صناعياً هاماً للعديد من الصناعات،

كصناعة السيارات بالإضافة للعديد من الصناعات الهامة الأخرى. كالنسيج والصلب والفولاذ وغيرها الكثير .. كما يوجد في مدينة بورصة العديد من المنافذ على العالم الخارجي التي تسهل التبادل التجاري، بالإضافة الى 13 منطقة صناعية منظمة ترفد الأقتصاد التركي وتزيد من نموه .. في عام 2014م وفي دراسة لـ 300 مدينة حول العالم. احتلت مدينة بورصة في تركيا المركز الرابع ضمن أول أربع مدن تركية الأكثر نمواً في العالم .. وفي نهاية عام 2019 وبداية عام 2020 الحالي، ومع انطلاق السيارة التركية الكهربائية فخر الصناعة التركية، تم اعتماد مدينة بورصه في تركيا كمركز لتصنيع وانتاج السيارة التي سيتم طرحها بالأسواق التركية مع بداية عام 2022م.

مدينة بورصة

مدينة بورصة أجمل المدن في تركيا:

نعم، مدينة بورصة أجمل المدن في تركيا. تقع في شمال غرب البلاد وتشتهر بطبيعتها الساحرة وجبالها الخلابة. تضم مدينة بورصة في تركيا العديد من المعالم السياحية مثل جبل أولوداغ وبحيرة داغينيجي والعديد من المساجد والمتاحف التاريخية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر مدينة بورصه أجمل المدن في تركيا وتعد مركزاً اقتصادياً وثقافياً هاماً في تركيا.

مدينة بورصة في تركيا اجمل المناطق

العيش في بورصة تركيا:

العيش في بورصة تركيا قد يكون تجربة رائعة. تتمتع مدينة بورصة في تركيا بموقع جميل بين الجبال والطبيعة الخلابة. وتتميز مدينة بورصة في تركيا بطقس معتدل في الصيف وبرودة ممتعة في الشتاء. تحتوي المدينة على ثقافة غنية وتاريخ عميق، مما يوفر للسكان والزوار العديد من الفرص للاستمتاع بالمعالم السياحية والأنشطة الثقافية.

باختصار، العيش في بورصة تركيا يمكن أن يكون تجربة مثيرة وممتعة، مع مزيج من الطبيعة الخلابة والحياة الحضرية النابضة بالحياة والفرص الاقتصادية المتنوعة.

مدينة بورصة في تركيا

مدينة بورصة في تركيا:

مدينة بورصة في تركيا من أجمل المدن التركية، تقع في شمال غرب البلاد. تشتهر بجمال طبيعتها وموقعها الجغرافي المثالي بين التلال والجبال. تعتبر مدينة بورصه في تركيا واحدة من أهم مدن تركيا الصناعية والتجارية، وتشتهر بصناعة الحرير والسجاد التقليديين. كما تتميز بطقسها المعتدل في الصيف والشتاء، مما يجعلها وجهة سياحية مفضلة للعديد من الزوار.

مدينة بورصة في تركيا

بورصة الخضراء:

مدينه بورصه في تركيا معروفة بطبيعتها الخلابة وجمالها الطبيعي. يُطلق عليها لقب بورصة الخضراء بسبب غاباتها الكثيفة ومساحاتها الخضراء الشاسعة. وهي مشهورة بزراعة الفواكه والأراضي الزراعية الواسعة. إضافة إلى ذلك، تتميز مدينة بورصه في تركيا بتاريخها الغني ومعالمها الثقافية الهامة، مما يجعل بورصة الخضراء وجهة سياحية ممتازة للزوار من جميع أنحاء العالم.

مدينة بورصة في تركيا

مدينة بورصة في تركيا أجمل المناطق:

مدينة بورصة في تركيا جميلة ومتنوعة، ولها العديد من المناطق الجذابة. إليك بعضًا من أجمل المناطق في بورصة:

  • جبل أولوداغ (Uludağ): يُعتبر واحداً من أهم المعالم الطبيعية في مدينة بورصه في تركيا، حيث يُمكنك الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات والتزلج في الشتاء.
  • سوق كوزاهان (Koza Han): يعتبر من أقدم الأسواق التقليدية في مدينة بورصة في تركيا ، ويوفر تجربة تسوق فريدة.
  • الحمامات العثمانية: تعتبر هذه الحمامات التاريخية واحدة من أجمل المعالم الثقافية في مدينة بورصه في تركيا ، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة الاسترخاء التقليدية التركية.

مدينة بورصة في تركيا

معالم مدينة بورصة في تركيا:

تعتبر مدينة بورصة في تركيا من أجمل وأرقى المدن التركية من حيث التنظيم والطبيعة والجبال الخضراء، حيث أطلق عليها اسم مدينة بورصة الخضراء، ففيها العديد من المعالم التاريخية والطبيعية، التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم. فهي تعتبر مدينة سياحية بامتياز، ومن أهم الأماكن التي يقصدها السياح من كل مكان.

جبل أولوداغ uludağ:

الجبل العظيم حيث يعتبر من أهم الأماكن الموجودة في مدينة بورصة، وتعتمره الثلوج طوال فترة الشتاء، وتقام فيه مسابقات التزلج الأولمبية العالمية، ويتم الصعود إليه إما بالطريق الجبلي، أو بالتل فريك الذي يبلغ طوله أكثر من 1500 م.

مدينة بورصة

الشجرة العظيمة inkaya çınarı:

وهي شجرة ضخمة تقع في بداية جبل أولوداغ، ولا تبعد عن وسط مدينة بورصة سوى عشر دقائق، وهي من أكبر الأشجار المعمرة في تركيا، حيث يبلغ عمرها أكثر من 600 عام، ويبلغ طول قطرها 18.5 متر كما ترتفع 35 متر، ويقال أن تاريخ زراعتها يعود إلى بداية الدولة العثمانية.

مدينة بورصة

القرية العثمانية cumalıkızık köyü:

القرية العثمانية في بورصة هي قرية التاريخ الأصيل للحياة العثمانية السابقة، حيث يتواجد أحفاد العثمانيين في شوارعها وأزقتها القديمة، وتجسد القرية العثمانية في بورصة أساليب مجتمعهم السابق بعناية مضافة من الحكومة التركية، التي تعتبره معلماً سياحياً مهما في مدينة بورصة، يعطي السياح خيالاً تاريخيا قديماً يدخل البهجة الى قلوبهم.

القرية العثمانية جومالي كزك في مدينة بورصة

الجامع الكبير ulu cami:

الجامع الكبير في بورصة يعد من أروع المساجد وأكبرها في مدينة بورصة، ومن أهم المباني التاريخية، والذي تم بناؤه في عهد السلطان يلدرم بايزيد الرابع، على مساحة 2215 متراً مربعاً، ويضم 20 قبة ويقسم إلى خمسة أقسام لكل منها أربعة قباب، ويحيط به السوق المسقوف في بورصة (المُغطى) الذي يعد مقصداً سياحياً في عصرنا هذا.

الجامع الكبير في مدينة بورصة

السوق المسقوف kapalı çarşı:

السوق المسقوف في بورصة من أهم الأماكن التجارية والتاريخية في مدينة بورصة في تركيا، حيث يشتهر السوق المسقوف في بورصة ببيع المنتجات القطنية المختلفة ومنتجات الحرير الطبيعي، إضافة إلى العديد من تفرعات الأسواق، والتي تمتد على مساحة كبيرة وتضم المئات من المتاجر المتنوعة، كما يوجد داخل السوق المسقوف في بورصة العديد من أماكن الراحة التي تقدم الطعام والشراب، والتي تسمى خانات متنوعة ومختلفة الاحجام، بالإضافة لسوق الذهب الذي يقصده السياح المحليين والاجانب.

السوق المسقوف بورصة

المسجد الأخضر yeşil cami:

المسجد الأخضر في بورصه والذي قام ببناءه السلطان محمد في العام 1419 م، وهو من أكثر المساجد جمالاً في مدينة بورصة، يحتوي على نماذج جميلة من الكتابات المزخرفة بالخط العربي الرائع.

المسجد الأخضر

متحف إزنك İznik Müzesi:

يعود لزمن الدولة العثمانية، ويبعد عن مركز مدينة بورصة في تركيا مايقارب 65 كيلو متر، وهو تحفة فنية رائعة حيث قام ببنائه السلطان مراد الأول، من أجل أمه السيدة Nilüfer Hatun بين عامي (1362 – 1389).

متحف ازنك

بحيرة إزنك ومدينتها iznik gölü:

بحيرة ازنيك في بورصة وهي واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية في بورصه تركيا. والتي يشهد لها العصر الروماني والبيزنطي، وأسوارها التي تم بنائها من قبل المملكة البثنية بطول 4970 متر. والتي لاتزال شاهدة على تاريخها، والبحيرة التي تشكل ملجأ للطيور في منطقة ازنيك في بورصة، عندما تتجمد بحيرات الأناضول الداخلية.. وهي ذات أهمية سياحية كبيرة في مدينة بورصة، حيث أنها مثالية لممارسة الرياضات المائية، كالسباحة وقضاء أوقات جميلة على ضفافها.

بحيرة ازنك

حديقة الحيوانات في بورصة bursa hayvanat bahçesi:

حديقة الحيوانات في مدينة بورصة والتي تعد من أكبر حدائق الحيوانات في تركيا، وواحدة من أجمل الحدائق في بورصة. وتضم أصنافا متنوعة من الحيوانات المتواجدة في أنحاء العالم، ويمكن زيارتها يومياً لا سيما للعائلات، التي ترافق أطفالها لمشاهدة الحيوانات والتنزه في مدينة بورصة في تركيا.

حديقة الحيوانات

سواحل مدينة مودانيا في بورصة mudanya sahil:

سواحل منطقة مودانيا في بورصة والتي تطل على بحر مرمرة، وتنطلق منها الرحلات اليومية بالعبارات البحرية من مدينة بورصة في تركيا الى اسطنبول. وتشتهر بمطاعم الأسماك والمقاهي الجميلة ذات الإطلالات الخلابة.

مودانيا

الحمامات التركية في بورصة türk hamamı:

الحمامات التركية في بورصة. وهي تقليد شعبي يقوم به العامة من أهل تركيا، بحيث يتردد عليه الناس بكثرة وفي مدينة بورصة في تركيا يوجد الكثير منها، بالإضافة للحمامات الطبيعية مثل حمامات تومبولداك.

حمام تركي

ينابيع أويلات في بورصة Oylat Kaplıcaları:

ينابيع أويلات في بورصة تقع في وسط غابة أويلات. وتحتوي على المياه الحارة العلاجية، وتعود شهرتها لقصة تاريخية، حيث كانت أميرة بالعصر البيزنطي تعاني من مرض شديد، حتى أحضروها إلى ينابيع أويلات في مدينة بورصة في تركيا وكانت السبب في شفائها.

ينابيع اويلات مدينة بورصة

بالإضافة للعديد من الأماكن السياحية في مدينة بورصة في تركيا كشلالات سياتابات، وقرية ايسكيكيار أغاتش، وجنة سانساراك الخفية، وكهف أي فايني، ودير ماديكيون.. والعديد العديد من الأماكن التي يطول الشرح عنها، ويأخذنا بين حناياها المتدفقة بالجمال والطبيعة والتاريخ والجو الخيالي المنعش.

مميزات مدينة بورصة في تركيا:

وأخيرا وليس آخراً تعد مدينة بورصه في تركيا من المدن المميزة في العالم لعدة أسباب واهمها :

  • مدينة حضارية تحاذي التصنيفات الأوربية من حيث التنظيم المدني
  • منطقة صناعية منافسة على مستوى الجمهوية والعالم في بعض الصناعات
  • مدينة تجارية من حيث التبادل التجاري داخل الجمهورية وحول العالم في العديد من المجالات
  • مدينة بورصة في تركيا من اهم المدن السياحية من حيث الطبيعة والتاريخ والخدمات المتنوعة. فلا بد لكل زائر لتركيا أن يضيفها ضمن الأماكن الخيالية في جدول رحلاته .

الآن وبعد كل هذا .. هل ترغب بزيارة مدينة بورصة في تركيا وعمل جولة سياحية فيها، شاركنا رأيك.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحت لتعم الفائدة.

مواضيع قد تهمك:

الاستثمار في فلل مدينة اسطنبول

أفضل الجامعات التركية .. تعرف على أفضل الجامعات في تركيا

المنازل الذكية في بورصة .. تعرف على تقنية المنازل الذكية في بورصة وآلية عملها

أفضل الشركات العقارية في بورصة .. تعرف على آلية عمل شركات التسويق العقاري في بورصة

استثمار في عقارات بورصة .. لماذا الاستثمار في بورصة وماهي مميزاته؟

الأماكن السياحية في بورصة .. تعرف على أهم الأماكن السياحية في مدينة بورصة التركية

الجولات العقارية في بورصة.. للراغبين بالتملك العقاري للاستثمار في بورصة

الجامعات في بورصة تركيا.. تعرف على أهم الجامعات في مدينة بورصة

شراء بيت في بورصة .. تعرف على ألية شراء منزل في مدينة بورصة وأهم المناطق

Compare listings

قارن