أماكن العطلات في بورصة

أماكن الاسترخاء في بورصة

أماكن العطلات في بورصة – وأفضل المتنزهات في مدينة بورصة

أماكن العطلات في بورصة إذا كنت في تركيا ورغبت بقضاء عطلة شيقة، لا تمحى من الذاكرة، فيجب أن تكون وجهتك مدينة بورصة، حيث السياحة الشتوية، السياحة الشاطئية، الرحلات الطبيعية، والسياحة الصحية والعلاجية. وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الأماكن لقضاء إجازة وعطلة جميلة في بورصة:

 

أماكن العطلات في بورصة

تمهيد:

تعد بورصة بمجملها أرض حسناء معدة للسياحة والاستجمام و استعادة النشاط، ولكننا سنكتفي في هذا المقال بذكر بعض منها.

أماكن العطلات في بورصة:

جبل أولوداغ في بورصة:

يعد أعلى جبل في منطقة مرمرة، ويقع بمحاذاة مدينة بورصة، كما يعتبر أحد أهم رموزها عبر التاريخ.. والفريد في جبل أولوداغ، أنه يناسب العطلات والمناسبات الصيفية والشتوية. ففي الشتاء، تقام في أولوداغ الرياضات الشتوية، كما يعتبر أهم منتجع للتزلج في تركيا.. يمكن للزوار قضاء عطلة شتوية مميزة في جبل أولوداغ والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية المغطاة بالثلج.. ويمكن ممارسة النشاطات الرياضية كالتزلج وركوب الدراجات الثلجية والبيك فوت وغيرها.

وبالنسبة للصيف في أولوداغ، يظهر منظر الجبل الأخضر البديع المطرز بالأشجار والمروج.. و بالتالي يقصده الزوار لقضاء عطلة صيفية منعشة حيث النسائم الباردة والهواء العليل.. إلى جانب ذلك، توجد في أولوداغ فعاليات وأنشطة ترفيهية كالرحلات والتخييم والقيام بمغامرات التسلق والسير في غاباته و استكشاف المنطقة. كما يمكن زيارة الحديقة الوطنية في جبل أولوداغ التي تعد أجمل منطقة فيه.. فضلا عن توفر الخدمات و المرافق الحيوية ضمن الحديقة.

علاوة على ذلك، يعد التلفريك الذي يصل بين بورصة وجبل أولوداغ من أبرز المحطات الترفيهية في بورصة.. حيث يشعر الزوار أثناء ركوبه بمتعة فائقة ومغامرة شيقة مع انبهارهم بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، وهم على ارتفاع شاهق.

شواطئ مودانيا:

تعد مودانيا إحدى أهم المناطق الساحلية في بورصة، وهي وجهة مفضلة لقضاء العطلات الصيفية في شواطئها النظيفة والساحرة.. إضافة للقيام برحلات طبيعية واستكشافية في معالم وآثار مودانيا. وفي خصوص شواطئ مودانيا في بورصة، يمكن للزوار قضاء أجمل الأوقات في شواطئها المتنوعة ما بين الشواطئ الرملية الناعمة والشواطئ الصخرية الجذابة. بالإضافة إلى ذلك، تكثر وسائل التسلية والترفيه في شواطئ مودانيا كالسباحة وركوب الزوارق وممارسة الرياضات الشاطئية ولعب كرة القدم وغيرها. إضافة إلى ما سبق، يمكن للزوار أن يذهبوا إلى ملاهي لونا بارك التي تقع بقرب شاطئ مودانيا.. حيث تعد من أكبر المراكز الترفيهية التي تضم ألعابا كهربائية وألعابا للأطفال التي تنشر لهم جوا من المتعة وتغمرهم بالسعادة. ولاننسى، بالطبع، التذكير بزيارة أحياء منطقة مودانيا في بورصة التي تضم بيوتا قديمة وأثرية تعود لمئات القرون.. أضف إلى ذلك زيارة بيت الهدنة الشهير في مودانيا.

وبالنسبة للطريق إلى مودانيا، فهي تبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 25 كم، ويمكن الوصول إلى مودانيا بسهولة عبر الباصات والحافلات الصغيرة فضلا عن سيارات الأجرة.. والجدير بالذكر فقد تم تطوير شبكة النقل البحري من إسطنبول إلى مودانيا بشكل متميز.

منطقة إزنيك في بورصة:

تقع منطقة إزنيك على الشاطئ الشرقي لبحيرة ازنيك على بعد 70 كم عن وسط مدينة بورصة.. وتعتبر من أهم المناطق السياحية المناسبة لقضاء العطلات في بورصة. مع طبيعة منطقة إزنيك البديعة ومعالمها التراثية والتاريخية وإطلالتها الساحرة على البحيرة.. تم إعلان إزنيك منطقة سياحية بقرار من مجلس المدينة عام 2021، حيث بدأت مرافق ومراكز السياحة بالانتشار أكثر.

أماكن الاستجمام في بورصة

أبرز أماكن إزنيك الطبيعية السياحية، هي بحيرة إزنيك:

تعد بحيرة إزنيك خامس أكبر بحيرة في تركيا، حيث تبلغ مساحة سطح البحيرة 298 كم مربع بينما يبلغ أعمق جزء فيها 65مترا.. كما تروي بحيرة إزنيك 9000 هكتار من الأراضي الزراعية. إلى جانب ذلك، يلف بحيرة إزنيك الزرقاء زنار من أشجار الزيتون والبساتين.. وتشكل هذه اللوحة الساحرة مركز جذب لآلاف الزوار والسياح سنويا، للاستمتاع بهذه المناظر الرائعة وممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة كالرحلات و التخييم.

إضافة إلى ما سبق، يوجد في شواطئ بحيرة إزنيك الكثير من المرافق الخدمية والترفيهية كالمطاعم والمقاهي والحمامات وغيرها.. إضافة لذلك، فإن البحيرة مناسبة للسباحة وممارسة الأنشطة الرياضية و البحرية، فضلا عن القيام بجولات شيقة عبر الزوارق.

منطقة جمليك في بورصة:

تقع منطقة جمليك على شاطئ خليج بحر مرمرة، وتبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 32 كم. وتعتبر منطقة جمليك أقدم مدينة تأسست حول بورصة حيث يعود تاريخها إلى القرن الـ 12 قبل الميلاد. بالإضافة إلى ذلك، فهي من أهم المناطق المفضلة خلال العطلات الصيفية وذلك للاستمتاع بشواطئ خليج جمليك والتنزه في طبيعتها الخلابة. وفي هذا الخصوص، يمكن أن يقضي الزوار ساعات ممتعة على شواطئ خليج جمليك الساحرة ويمارسوا السباحة والرياضات الشاطئية. إلى جانب ذلك، يقصد السياح ينابيع جمليك الحارة التي تبعد عن وسط المدينة مسافة 4 كم فقط. الينابيع الحارة في جمليك وجهة مفضلة للزوار في كل مواسم السنة وخاصة في الصيف؛ وذلك لإضافة رياضة المشي والقيام بالرحلات و التخييم بين الغابات المنتشرة حول الينابيع الحارة.

الشلالات في مدينة بورصة:

وهي من بين أفضل الوجهات الترفيهية لقضاء عطلات الصيف والإجازات في بورصة.. بإمكان الزوار القيام بنزهات رائعة في مناطق الشلالات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتقاط الصور التذكارية لهذه اللوحات الساحرة المنتشرة في الغابات. إضافة إلى ذلك، زيارة أحد شلالات بورصة فرصة مثالية لقضاء عطلة طويلة مع العائلة والأصدقاء والقيام بنزهات رائعة وإقامة حفلات شواء بالقرب من الشلال. فضلاً عن ذلك، فإنّ مناطق شلالات بورصة مخدّمة بشكل كبير حيث يوجد مطاعم ومقاهي بالإضافة لبيوت ومزارع مجهزة للإقامة. ومن أهم شلالات بورصة التي تستحق الزيارة، الشلال الكبير ويقع في منطقة كمال باشا على مسافة 100 كم من مركز مدينة بورصة. وشلال سعيد آباد الذي يقع في منطقة كاستيل على بعد 22 كم عن وسط بورصة. وشلال دوانجي الذي يبعد مسافة 25 كم عن مركز مدينة بورصة ويقع بالقرب من بحيرة دوانجي الشهيرة.

مركز مدينة بورصة

منطقة اويلات في بورصة:

تقع منطقة اويلات الطبيعية ضمن مقاطعة انيجول في بورصة، وتبعد حوالي 100 كم عن مركز مدينة بورصة. وتعد اويلات من اكبر المناطق الطبيعية التي تشمل مظاهر سياحية وترفيهية متعددة.. حيث تضم بحيرة، شلال، ينابيع حارة، وادي، وكهف. وبالعودة إلى ينابيع اويلات الحارة، فهي من أفضل المناطق السياحية الصحية بفضل مياهها الساخنة التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض كالروماتيزم وأمراض الجلد والأعصاب وشلل الأطفال، وغيرها. كما يوجد حمامات منفصلة ومرافق إقامة للرجال والنساء في منطقة الينابيع الساخنة في وادي أويلات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن ممارسة الرياضات الطبيعية كالرحلات والنزهات ومشاهدة الجمال الطبيعي في شلال اويلات.. كما يمكن زيارة كهف وادي اويلات والتقاط الصور التذكارية، فضلا عن التخييم في الغابات الجميلة.

مركز مدينة بورصة:

يمكن الإقامة طوال فترة العطلة في مركز مدينة بورصة، والقيام بجولات متعددة وزيارة المباني التاريخية والأسواق التراثية، بالإضافة إلى قضاء أوقات ممتعة في حدائق بورصة الغناء وممارسة الأنشطة الترفيهية في مرافقها المتطورة. وتعد الإقامة في مركز مدينة بورصة فرصة مثالية لاستكشاف أحيائها الداخلية وأوضاع المعيشة والعمل فيها.. فضلا عن الاستمتاع بمراكز الترفيه ومجمعات التسوق المعاصرة في قلب مدينة بورصة. ومن أهم أماكن الزيارة في مركز مدينة بورصة: الجامع الكبير، السوق المسقوف، سوق الحرير، برج الساعة، الحديقة الثقافية، حديقة النبات، مجمع كينت ميدان للتسوق، وغيرها.

حي تريليي في بورصة:

بلدة تريليي في منطقة مودانيا هي من أهم مناطق الجذب السياحي في بورصة، لجمالها الطبيعي ومنازلها التاريخية وشواطئها الحالمة. كما تكثر فيها المساحات الخضراء وغابات الزيتون الزاهية. أثناء إجازتك في تريليي، يمكنك التجول في بازارها الشهير وقضاء بعض الوقت في مطاعمها ومقاهيها المطلة على الساحل. بالإضافة إلى ممارسة السباحة في شواطئ تيرلي النظيفة ولعب كرة القدم الشاطئية والاستمتاع بمشاهدة مغيب الشمس في بحرها الوثير.

ومما سبق، نكون تحدثنا للسادة القراء من إيبلا العقارية في بورصة عن أفضل الأماكن لقضاء عطلة مميزة في بورصة، كما بينا موقعها وأبرز مميزاتها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

المشاركة التالية

أماكن التخييم في بورصة

Compare listings

قارن