جولة تاريخية في بورصة لزيارة أهم المعالم التاريخية في مدينة بورصة

جولة تاريخية في بورصة

جولة تاريخية في بورصة تتضمن أهم المعالم التاريخية الإسلامية في مدينة بورصة

جولة تاريخية في بورصة في أهم أماكن الجذب السياحي، حيث سنتعرف على المعالم التي تمثل الوجه الحضاري لمدينة بورصة.. والتي كانت شاهدة على الحضارة العثمانية على مر العصور. وفي هذا المقال، ستقدم لكم إيبلا العقارية دليلاً سياحياً وافياً وسنأخذكم في جولة تاريخية في بورصة. فكونوا برفقتنا:

جولة تاريخية في بورصة

تمهيد حول جولة تاريخية في بورصة:

مدينة بورصة التركية التي تقع في الشمال الغربي من تركيا على ضفاف بحر مرمرة والتي كانت العاصمة الأولى للدولة العثمانية.. ومنها بدأ فتح القسطنطينية سنخوض معكم جولة تاريخية في بورصة وسنبدأ جولة تاريخية في بورصة بزيارة اولو جامع:

جامع بورصة الكبير (أولو جامع):

هو مسجد تاريخي كبير وتحفة معمارية، تم بناؤه بأمر من السلطان بايزيد الأول أواخر القرن الرابع عشر ميلادي في مدينة بورصة التركية. يعتبر أولو جامع أعظم المزارات الدينية و المعالم التاريخية في بورصة، ويحتل مكانة سياحية مرموقة. يقع أولو جامع في مركز مدينة بورصة على مقربة من السوق المسقوف وخان الحرير.

جولة تاريخية في بورصة

برج الساعة:

وهو أحد أهم وأجمل المعالم التاريخية في بورصة. يعود بناء برج الساعة إلى عهد السلطان عبد العزيز (1860_ 1876)، ويُعرف البرج عند السياح باسم التوبهانة. يقع برج الساعة في حديقة توبهانة في مركز مدينة بورصة.

جولة تاريخية في بورصة

متحف البيت العثماني في بورصة:

متحف البيت العثماني أحد أبرز المعالم التاريخية في بورصة، حيث تم تحويل أحد البيوت التراثية القديمة المكونة من طابقين إلى متحف يعرض للزوار فن العمارة العثمانية القديمة وتصاميمها البديعة، إضافة لبعض مقتنيات ومعروضات تاريخية كالخزانات الخشبية والسجاد العتيق. يقع متحف البيت العثماني في حي المرادية التابع لمنطقة عثمان غازي وسط مدينة بورصة.

جولة تاريخية في بورصة

القرية العثمانية جومالي كيزيك:

تقع القرية العثمانية جومالي كيزيك شرق بورصة على طريق أنقرة، وتعد من أكثر المناطق التي تستحق جولة تاريخية في بورصة وتبعد حوالي 13 كم عن مركز مدينة بورصة. ويرجع تاريخ القرية إلى أكثر من 700 عام. تضم القرية العثمانية 270 بيتاً تحمل هوية التراث العثماني، وقد تم تسجيل 57 بيتاً منها كمثال لفن العمارة المدنية. ولذلك تعد القرية العثمانية أيقونة معالم مدينة بورصة التاريخية.

جولة تاريخية في بورصة

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية في بورصة ذكرنا العديد من الأماكن التاريخية الأجمل في مدينة بورصة باختصار لتكون دليلاً للراغبين بالذهاب في جولة تاريخية في بورصة في أرجاء التاريخ والحضارة العثمانية.

 

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع حول جولة تاريخية في بورصة شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن